سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

سلسلة التمارين الرياضية المنزلية من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: الجزء الثالث

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

ممارسة الرياضة لبضع الدقائق يومياً ستمنحك مزيجاً متكاملاً من الصحة والنشاط والصفاء الذهني. وفي هذه السلسلة من الفيديوهات التعليمية، نشارككم بتمارين بسيطة يمكنكم تجربتها من المنزل. غطت النسخ الأولى من هذه السلسلة تمرين (Jumping Jacks)، وتمرين التمدد (Bird Dog)، وتمرين العضلات الثلاثية (Tricep Dip)، وتمارين (Plank) و(Mountain Climbers) لعضلات البطن، وأخرى (انقر هنا لمشاهدة الجزء الأول والجزء الثاني من السلسلة).

وللحصول على أفضل النتائج، ينصح العديد من خبراء الصحة واللياقة بإجراء التمارين الرياضية ضمن مجاميع ثلاثية، بمعنى القيام بكل تمرين ثلاث مرات في كل وقت بما مجموعه تسع مرات للتمرين الواحد.

ومن المهم دائماً أن تبدأ ببعض تمارين الإحماء والتمدد البسيطة قبل أن تبدأ، وربما تقوم ببعض الجري الخفيف في المكان لتكون مستعداً للحصول على نمط حياة صحي ومميز.

ما الذي يمكنه مساعدتك على الالتزام بالتمرين والحفاظ على لياقتك؟ ربما تفيدك بعض الموسيقى الحماسية، فإليك بعضاً من خياراتنا من الموسيقى التي تبقيك متحمساً أثناء التمرين!

تمرين (Dips):

ننصح المبتدئين بالبدء بثلاثة مرات. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين (Lunges):

ننصح المبتدئين بالبدء بخمسة مرات على كل جهة. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمارين البطن الجانبية (Side Planks):

ننصح المبتدئين بالبدء بثلاثة إلى خمسة مرات. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين الضغط (Push Ups):

ننصح المبتدئين بالبدء بخمسة مرات على كل جهة. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

وعند الانتهاء من التمرين، قم ببعض حركات التمدد لترخية العضلات. فتمارين الاسترخاء مهمة جداً لصحة الجسد ويجب أن تتضمنها جميع برامج التمارين الرياضية. كما ننصحك كذلك ببعض تمارين التأمل والشعور بالنتائج المذهلة على صحتك البدنية وصفاء ذهنك!


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد