سيكون من السهل المحافظة على لياقتك مع هذه الفيديوهات التعليمية البسيطة

حان وقت اللياقة والنشاط! ستمنحك هذه الدقائق القليلة من التمارين اليومية مزيجاً متكاملاً من الصحة والنشاط والصفاء الذهني. وكل ما تحتاجه هو القليل من تمارين التمدد في البداية وربما دقائق قليلة من الجري في المكان لتكون مستعداً للحصول على نمط حياة صحي ومميز.

وللحصول على أفضل النتائج، ينصح العديد من خبراء الصحة واللياقة بإجراء التمارين الرياضية ضمن مجاميع ثلاثية، بمعنى القيام بكل تمرين ثلاث مرات في كل وقت بما مجموعه تسعة مرات للتمرين الواحد.

يمكنك البدء بتمرين التمدد (bird-dog) ثم الانتقال إلى تمارين الدرج وبعد ذلك تمرين العضلات (tricep dip). أنهي حركات كل تمرين منها على حدة، ثم كرر المجموعة كاملة مرة أخرى وهكذا دواليك.

ما الذي يمكنه مساعدتك على الالتزام بالتمرين والحفاظ على لياقتك؟ ربما تفيدك بعض الموسيقى الحماسية، فإليك بعضاً من خياراتنا من الموسيقى التي تبقيك متحمساً أثناء التمرين!

تمرين الوثب (Jumping Jacks)

 ننصح المبتدئين بالبدء بخمسة مرات يومياً. أما بالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين التمدد (Bird Dog)

ننصح المبتدئين بالبدء بثلاثة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين العضلات الثلاثية (Tricep Dip)

ننصح المبتدئين بالبدء بسبعة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين الركل (Flutter Kick)

ننصح المبتدئين بالبدء بتسعة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين تسلّق السلالم (Stair Climbing)

ننصح المبتدئين بالبدء بثلاثة إلى خمسة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

وعند الانتهاء من التمرين، قم ببعض حركات التمدد لترخية العضلات. فتمارين الاسترخاء مهمة جداً لصحة الجسد ويجب أن تتضمنها جميع برامج التمارين الرياضية. كما ننصحك كذلك ببعض تمارين التأمل والشعور بالنتائج المذهلة على صحتك البدنية وصفاء ذهنك!


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة