ستكون اللياقة البدنية أمراً يسيراً جداً مع هذه الفيديوهات التعليمية!

غطت النسخة الأولى من هذه السلسلة خمسة فيديوهات تعليمية (انقر هنا لتصفّح المقالة) وتضمنت تمرين الوثب (Jumping Jacks)، وتمرين التمدد (Bird Dog)، وتمرين العضلات الثلاثية (Tricep Dip)، وتمرين الركل (Flutter Kick)، وتمرين تسلّق السلالم (Stair Climbing).

وسنغطي في هذه النسخة التمارين التالية: تمرين الألواح (Planks)، وتمرين القرفصاء (Dumbbell squats)، وتمرين (Pulse ups)، وتمرين التسلّق (Mountain climbers). وليس هناك وقتٌ أفضل للحفاظ على لياقتك ونشاطك من هذه الفترة، ومن المهم دائماً أن تبدأ ببعض تمارين الإحماء والتمدد البسيطة قبل أن تبدأ، وربما تقوم ببعض الجري الخفيف في المكان لتكون مستعداً للحصول على نمط حياة صحي ومميز.

وللحصول على أفضل النتائج، ينصح العديد من خبراء الصحة واللياقة بإجراء التمارين الرياضية ضمن مجاميع ثلاثية، بمعنى القيام بكل تمرين ثلاث مرات في كل وقت بما مجموعه تسعة مرات للتمرين الواحد.

يمكنك البدء بتمرين (Pulse ups) ثم الانتقال إلى تمارين القرفصاء (Dumbbell squats). أنهي حركات كل تمرين منها على حدة، ثم كرر المجموعة كاملة مرة أخرى وهكذا دواليك.

ولمساعدتك على متابعة التمرّن والحفاظ على لياقتك، فربما تفيدك بعض الموسيقى الحماسية. إليك بعضاً من خياراتنا من قوائم الموسيقى التي تبقيك متحمساً أثناء التمرين!

تمرين الألواح (Planks)

ننصح المبتدئين بالبدء بالتمرين لمدة 10 ثوانٍ. أما بالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين القرفصاء (Dumbbell squats)

ننصح المبتدئين بالبدء بثلاثة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين (Pulse Up)

ننصح المبتدئين بالبدء بخمسة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

تمرين التسلّق (Mountain climber)

ننصح المبتدئين بالبدء بسبعة مرات يومياً. وبالنسبة للرياضيين المتمرسين، فيمكنهم تحدي قدراتهم كلّ حسب استطاعته.

وعند الانتهاء من التمرين، قم ببعض حركات التمدد الخفيفة لترخية العضلات. فتمارين الاسترخاء مهمة جداً لصحة الجسد ويجب أن تتضمنها جميع برامج التمارين الرياضية.

يمكنكم كذلك زيارة قناتنا للحياة الصحية على اليوتيوب ومشاهدة 10 فيديوهات تعليمية هنا!


Healthy Living is a frequently updated content section brought to you by the Saudi Sports for All Federation. In the spirit of supporting our #HealthyActiveCommunity, we’re sharing tips around wellness, physical activity and more!

مواضيع مقترحة