سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

اتحاد الرياضة للجميع يدعو جميع أفراد المجتمع لاختبار قوة تحملهم مع عودة سباق “سبارتن” إلى المملكة العربية السعودية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

 سيقام سباق “سبارتن” في 21 يناير 2022، وسيتضمن سباقات حواجز  لجميع الأعمار والقدرات الجسدية

يعود أحد أكبر تحديات اللياقة البدنية في العالم إلى المملكة العربية السعودية في شهر يناير 2022، حيث تستعد مدينة الرياض وتحديدا عبر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لاستضافة سباق “سبارتن” الشهير عالميًا.

أصبح سباق “سبارتن” المستوحى من ثقافة المحاربين في “اسبرطة” القديمة، والذي يضم عشرات التحديات والحواجز المصممة لاختبار قوتك وقدرتك على التحمل والمثابرة، من السباقات الشهيرة في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه في عام 2010، علما أنه يضم أكثر من 2500 فعالية سنوية تقام حول 42 دولة.

هذا وقد أقيم أول سباق “سبارتن” في المملكة العربية السعودية في جبل السودة خلال موسم عسير في عام 2019، وجذب أكثر من 1500 متسابق ومتسابقة وعدد من الحضور. وها هو السباق يعود إلى المملكة في 21 يناير 2022، حيث سيتم تنظيمه في “ميدان ديراب” بمدينة الرياض ويبدأ من الساعة 7 صباحًا وحتى 4 مساءً.

وباستضافة من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لهذا السباق، ستقام ست سباقات خلال يوم الفعالية، مما يمنح جميع أفراد المجتمع من كلا الجنسين ومن جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية فرصة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.

وسيكون باب المشاركة في سباق (سبارتن سوبر – Spartan Super) متاحا لجميع أفراد المجتمع من السيدات والرجال، حيث سيتضمن مضمارا بطول 10 كيلومترات، مع 25 عقبة مختلفة على المشاركين تخطيها، والتي تتفاوت العقبات بين الطين والماء، والنار والأسلاك الشائكة. كما سيكون هناك أيضا سباقين (سبارتن سبرينت – Spartan Sprint) – الأول للسيدات والرجال، والثاني سيكون مخصص فقط للسيدات. علما أن كلا السباقين سيقام على مضمار بطول 5 كيلومترات، مع 20 عقبة في طريق المتسابقين.

وسيقام 3 سباقات للأطفال، يستهدف كل سباق منهم فئة عمرية مختلفة، بحيث يكون السباق المخصص للأطفال للفئة العمرية من 4 إلى 6 أعوام على مضمار بطول 800 متر. أما السباق المخصص للفئة العمرية من 7 إلى 9 أعوام، فسيكون لمسافة 1.6 كيلومتر، فيما ستكون مسافة السباق المخصص للأطفال من عمر 10-14 عاما 3.2 كيلومتر. وستكون جميع سباقات “سبارتن” للأطفال من كلا الجنسين.

هذا وسيكون هنالك فائز لكل قسم من السباقات، وسيحصل كل مشارك على ميدالية رسمية وقميص رسمي مقدم من “سبارتن”. حيث إن جميع أفراد المجتمع أيضا مدعوون للحضور ومشاهدة السباقات، والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة والأنشطة الترفيهية. وبإمكان الجميع التسجيل في سباق “سبارتن” عبر الموقع الرسمي لسبارتن ، حيث يستمر التسجيل حتى 20 من شهر يناير.

وبهذه المناسبة، صرح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، قائلا: “نحن سعداء للمرة الثانية باستضافة المملكة لأحد أبرز فعاليات اللياقة البدنية في العالم وذلك لإبراز دور المملكة في تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية المحلية والعالمية. يعتبر سباق “سبارتن” وسيلة رائعة للجميع لدينا في مجتمع اللياقة البدنية لاختبار قوة تحملهم، كما أن السباق يعتبر فرصة رائعة للاستمتاع مع العائلة أو الأصدقاء، والمحافظة على النشاط واللياقة. هذا وتعزز مثل هذه الفعاليات دور الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في توفير فرص النشاط البدني للجميع في المملكة، وإذا كان نسخة 2019 مقياسا للفعالية، فإننا نتوقع إقبالًا كبيرًا من المشاركين من أجل تكوين مجتمع صحي رياضي”.

وبدعم مستمر من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، فإن اتحاد الرياضة للجميع يسعى إلى تحقيق مستهدفات برنامج “جودة الحياة” ضمن رؤية المملكة 2030 لزيادة نسبة الأشخاص في المملكة الذين يمارسون الرياضة والنشاط البدني بشكل منتظم إلى 40٪ بحلول عام 2030.

 بإمكانك التسجيل عبر الرابط التالي :https://sfa.sa/Spartan

اقرأ المزيد