سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

حلقة المخيم الصيفي التاسعة: نشط عضلات بطنك مع تمارين المدرب سعد!

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

يبدأ المدرب سعد التمرين ما قبل الأخير بالإحماء والتمدد. تأكد من أن أطفالك يتبعون الخطوات الصحيحة لتجنب أي إصابات أثناء التمرين.

يبدأ الإحماء بتمرين (In-out)، مما يعني تحريك ساقيك بالتناوب للأمام والخلف دون رفع القدمين بشكل كبير عن الأرض. يؤدي هذا التمرين إلى رفع مستوى ضربات القلب، والحفاظ عليها في مستويات عالية. بعد ذلك، يؤدي المدرب سعد بشكل متكرر تمرين القرفصاء والتي تقوي عضلات الظهر والبطن والجزء السفلي من الجسم.

التمرين عبارة عن سلسلة من أربعة تمارين تتكرر مرة واحدة. ينقل التمرين الأول طفلك بسلاسة من مرحلة الإحماء. تمرين القفز في وضعية القرفصاء (Squat Jumps) تعزز القدرة على الانطلاق والتحرك بشكل أسرع – وهو أمر ضروري لأي رياضي. كما أنه يزيد من قوة الجزء العلوي والسفلي من الجسم، إضافة إلى تسريع حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل مقارنة بالقرفصاء العادية (Squat).

حان الوقت الآن للاستلقاء والقيام بتمرين المقص (Scissors). يقوم هذا التمرين بتنشيط عضلات وسط الجسم التي تشمل عضلات البطن الأمامية والجانبية. إضافة إلى عضلات الفخذ والأرداف. بعد الحصول على بعض الراحة، يبدأ المدرب سعد بتمرين (Burpees) والذي ينشط الجسم كاملاً. أخيراً ينتقل إلى تمرين (Plank Up/Down). قد يبدو هذا التمرين مشابهاً لتمرين الضغط (Push Up) إلا أنه يبقي على عضلات وسط الجسم، والأرداف والذراعين والكتفين والمعصمين نشطة طوال الوقت. من المهم جداً الحفاظ على شد عضلات البطن طوال هذا التمرين الذي سيساعد على تحسين استقامة ظهر طفلك.

شاهدوا الحلقة التاسعة:

إذا كان طفلك يستمتع بتمارين هذه المجموعة، فيمكنك تكرار تلك التمارين حتى يتمكن من أداء مجموعة أخرى في حال استعداده لذلك.

أخيرًا، ينتقل المدرب سعد إلى عملية التبريد والتهدئة والتي تساعد على إعادة درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب إلى مستوياتها الطبيعية.

ترقبوا الحلقة الأخيرة من المخيم الصيفي للياقة والمرح!


سلسلة المخيم الصيفي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة.

اقرأ المزيد