سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

أربع اتحادات رياضية سعودية تشارك بتصميم مسابقات لياقية فريدة من نوعها ضمن مبادرة #تحرك_والعب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

جميع المجموعات الرياضية المجتمعية وأفراد المجتمع مدعوون للمشاركة في التحديات المتنوعة التي تصممها الاتحادات الأربعة

يسر مبادرة “تحرك والعب”، وهي بطولة مبتكرة تدمج بين الألعاب الإلكترونيّة واللياقة البدنيّة وتمّ تنظيمها عبر تعاونٍ مشترك بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، أن تعلن عن إطلاق منافسات جديدة تمتد على مدى أسبوعين للمجموعات الرياضية المجتمعية والمتنافسين الأفراد.

وابتداءً من الأسبوع القادم، ستكشف الاتحادات السعودية الرسميّة لكرة السلة والهايكنج والدراجات والملاكمة عن باقة من التحدّيات للمجموعات الرياضية المجتمعية والأفراد على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لمبادرة تحرّك والعب. وبناءً على الخبرات الواسعة لدى تلك الاتحادات الرياضية، تهدف هذه المرحلة الجديدة من المبادرة لتقديم منافسات لياقية فريدة من نوعها مع فرصة للتنافس على عدّة جوائز.

وتتضمن المجموعة الأولى من التحديات، والتي صممها فريق الاتحاد السعودي لكرة السلة، دروساً في مهارات المناورة مع منافسات منفصلة للأفراد والمجموعات الرياضية المجتمعية. وفي الأسبوع الذي يليه، سيقوم كلّ من الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج والاتحاد السعودي للدراجات بوضع تحدي للمجموعات الرياضية المجتمعية، في حين سيقوم الاتحاد السعودي للملاكمة بتقديم تحديات للأفراد.

وسيتم اختيار الفائزين في جميع المنافسات بناءً على آلية خاصة، حيث ستقوم الاتحادات أولاً بتقييم جميع المشاركات، ومن ثم ثانياً ترشيح بعض تلك المشاركات إلى مرحلة سحوبات الجائزة النهائية.

وقد أطلقت مبادرة تحرّك والعب خلال شهر مايو الماضي منافسة حصرية للمجموعات الرياضية المجتمعية وشهدت فوز تسعة فرق عبر ثلاثة مستويات خلال منافسات قوية. وشهد التحدي الذي تم تصميمه للمجموعات الرياضية المجتمعية من مختلف الأحجام مشاركة 36 فريقاً بعدد منافسين إجمالي وصل إلى 637 مشاركاً، وتضمنت باقة من الجوائز التي تتناسب مع كل فئة من الفئات.

وحتى يومنا هذا فقد استطاع البرنامج تسجيل ستة مليارات خطوة بمشاركة 147 ألف متنافس. وتهدف مبادرة تحرّك والعب إلى تشجيع انضمام المزيد من المستخدمين وتحفيز المزيد من أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية بشكلٍ يومي ضمن مبادرة برنامج جودة الحياة الذي يندرج تحت رؤية المملكة 2030.

اضغط هنا لزيارة موقع مبادرة “تحرّك والعب” والانضمام إلى التحدي!

اقرأ المزيد