سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع كافد لتعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

اتفق الطرفان على بناء إطار للتعاون يهدف إلى تفعيل الأماكن العامة في كافد وإطلاق مبادرات رياضية مجتمعية

وقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ممثلاً برئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالله المالي (كافد) ممثلاً بالرئيس التنفيذي السيد جاوتام ساشيتال بهدف التعاون لتعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية بين المقيمين والموظفين والزوار في كافد، وأقيم الحفل يوم الأربعاء، الموافق 16 يونيو، بمقر المؤتمرات في المركز.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون اتحاد الرياضة للجميع مع كافد لبناء مجتمع صحي ونشط يتيح للأفراد فرص ممارسة الرياضة والنشاط البدني باستمرار. وسيعملان أيضًا على بناء أسلوب حياة صحي لجميع الموظفين والمقيمين في المركز من خلال دعم الأفراد وتمكين الشركات المتواجدة في كافد من تصميم برامج صحية ورياضية خاصة بها باستخدام أحدث التقنيات.
كما سيباشر اتحاد الرياضة للجميع وكافد بإعداد خطة عمل بهدف الاستفادة من المرافق والبنية التحتية في كافد واستخدامها لتنفيذ ورش عمل وإطلاق فعاليات وأنشطة رياضية مجتمعية.
وفي هذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “الاتفاقية التي وقعناها مع مركز الملك عبدالله المالي هي انطلاقة جديدة ومهمة في مسيرتنا نحو ترسيخ ثقافة الصحة والرياضة في المجتمع، وضمان أن النشاط البدني متاحاً لجميع أفراد المملكة “.
وأكد سموه أن “الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يتطلع لتعاونه مع المركز في تطويره إلى مقر للرياضة والنشاط البدني، من أجل ترسيخ ثقافة الرياضة والصحة بين الموظفين والمقيمين في المنطقة”، وأضاف: ” مركز الملك عبدالله المالي يتطلع بشغف إلى تحقيق هدفه وإعداد برنامجه، ونحن متحمسون لابتكار الحملات والمبادرات الرياضية لنتفاعل مع مجتمعنا ونثريه بالصحة معًا”.
وسبق أن أطلق اتحاد الرياضة للجميع عدد من المبادرات والحملات الرياضية كجزء من التزامه ببرنامج جودة الحياة، ففي عام 2021 أطلق حملة “ابدأ الآن” التي تشجع جميع الأفراد من مختلف الأعمار والقدرات والخلفيات من كلا الجنسين إلى الانضمام بعالم الرياضة والمشاركة بالأنشطة البدنية. ومؤخرا أطلق البطولة الوطنية للكريكت، و“تحدي إحسان الرياضي” بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بهدف تحفيز جميع أفراد المجتمع على المساهمة بالأعمال الخيرية من خلال ممارسة الرياضة. كذلك، يعمل اتحاد الرياضة للجميع عن كثب مع جميع القطاعات في المملكة لتفعيل المنتزهات والأماكن والساحات العامة من اجل الاستفادة منها في إطلاق برامج رياضة مجتمعية.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لكافد، جاوتام ساشيتال: “أسلوب الحياة وقابلية العيش هما عنصران رئيسيان يرفعان من جودة الحياة، الذي يعتبر امتداً للأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 وأبرزها بناء مجتمع حيوي يتمتع بأسلوب حياة صحي ونشط. كما أن كافد يجسد هذه العناصر من خلال البنية التحتية المتطورة والتصميم الحضري الذي يضع الإنسان في مركز اهتماماته، فيشجع على المشي والنشاط البدني. ولذلك يسعدنا التشارك مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لاستكشاف طرق تعزيز ثقافة جديدة تسلط الضوء على حياة صحية تحقق الاستدامة. ونتطلع إلى التعاون مع الاتحاد لتحويل كافد إلى مركز للأفكار والمبادرات الجديدة لتعزيز أسلوب حياة صحي، كما أن حجم ونطاق وطموح المركز يضيف أهمية للاتفاقية ويعزز دوره كمركز للاستدامة في المنطقة.”

ويعد كافد أكبر مركز مالي متعدد الاستخدامات حاصل على شهادة LEED البلاتينية كأعلى تصنيف على مستوى العالم في نظام “القيادة في الطاقة والاستدامة والتصميم البيئي” المقدمة من مجلس المباني الخضراء الأمريكي، ويتميز بموقع استراتيجي في قلب مدينة الرياض، عاصمة أكبر اقتصاد في المنطقة. كما أنه وجهة متكاملة تجمع ما بين السكن والعمل والترفيه بمساحة أرضية تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، ويعتبر كافد منطقة معمارية مستدامة بأكثر من 83 برجاً أعادت صياغة الأفق العمراني للعاصمة الرياض.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يحصدان الميدالية الذهبية لمبادرة “تحرك والعب” كأفضل مبادرة رياضية إلكترونية لعام 2021

اقرأ المزيد