سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يستعرض أبرز الإنجازات التي تمت خلال الربع الثالث من 2021 والمبادرات الجديدة التي تم إطلاقها

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

مجلس الإدارة يهنئ اتحاد الرياضة للجميع على إنجازاته، بما في ذلك إعلان إقامة ماراثون الرياض الدولي في عام 2022، ونجاح فريق “كفو” في كأس العالم للأهداف العالمية، وإطلاق بطولة الكريكيت الوطنية للكرة اللينة (سوفت بول)

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الاجتماع الثالث له من عام ٢٠٢١ وذلك لاستعراض أحدث المستجدات حول برامج وأنشطة الاتحاد في الربع الثالث من هذا العام، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف المملكة في مجال النشاط البدني والرياضة المجتمعية.

وترأس الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. وكان من بين الحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذة لينا آل معينا، وكل من أعضاء مجلس الإدارة الدكتور غازي بن زقر، والأستاذ أيمن الفلاج والأستاذ فراس القاسم، والأستاذ فارس التركي وبتواجد المدير التنفيذي للاتحاد الأستاذة شيماء الحصيني وفريق العمل من الاتحاد.

وأشاد سمو الأمير خالد بن الوليد بن طلال خلال الاجتماع بالدور الرئيسي لاتحاد الرياضة للجميع في توسيع نطاق مبادراته وحملاته التوعوية الرياضية، وتشجيع ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة حيوية بين كافة أفراد المجتمع، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 واستراتيجية وزارة الرياضة وذلك لتحقيق مستهدفات برنامج “جودة الحياة” في زيادة نسبة الأفراد في المملكة الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم إلى 40٪ بحلول عام 2030.

الجدير بالذكر أنه وخلال الربع الثالث، تم تحقيق عدد من الإنجازات الهامة للاتحاد، بما في ذلك الإعلان عن إقامة اكبر حدث دولي للجري في المملكة وهو ماراثون الرياض 2022، والذي سيقام في 5 مارس 2022، بالإضافة إلى إطلاق بطولة الكريكيت الوطنية للكرة اللينة (سوفت بول)، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للكريكيت والتي تستقطب ما مجموعه 5000 لاعب حول 11 مدينة رئيسية في المملكة. ومؤخرا عبر نجاح فريق “كفو” والذي احتل المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية 2021 والتي أقيمت بمدينة ريكيافيك في أيسلندا وذلك ضمن البرامج الدولية التي يقوم الاتحاد على تفعيلها.

وبالإضافة إلى ذلك، سلط سمو الأمير خالد بن الوليد الضوء على سلسلة من الشراكات الهامة التي أبرمها اتحاد الرياضة للجميع خلال الربع الثالث للترويج للفعاليات والبرامج المجتمعية، بما في ذلك توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير بوابة الدرعية لتوثيق تاريخ بوابة الدرعية مع الرياضة، ومن ثم توقيع اتفاقية مع مجلس الصحة الخليجي لتعزيز مبادرات التوعية الصحية، وتوقيع الاتفاقية مع جمعية واحة الوفاء لكبار السن لتقديم أنشطة لياقة بدنية منظمة وتقييم أثرها.

كما أشاد المجلس بدعم اتحاد الرياضة للجميع لاحتفالات اليوم الوطني السعودي 91 عبر الحملة التوعوية الوطنية، والتي تضمنت فعاليات مصاحبة مثل أنشطة المشي وركوب الدراجات الهوائية في مدن مختلفة حول المملكة بأجواء احتفالية تميزت بروح الرياضة والهوية الوطنية.

واختتم الاجتماع بتقدم جميع أعضاء مجلس الإدارة بالشكر والإشادة بفريق العمل في الاتحاد على إبراز دور الرياضة الإيجابي على كافة أفراد المجتمع كما قام سمو الأمير خالد بن الوليد رئيس مجلس الإدارة بتقديم الشكر لأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المستمر للاتحاد.

اقرأ المزيد