سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

حلقة المخيم الصيفي السابعة: تمرين اليوم يرتكز على رياضات القفز المتنوعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

الحلقة السابعة من سلسلة المخيم الصيفي مع المدرب سعد تساعد طفلك الصغير على أداء تمارين التمدد وتمارين القلب لتحفيز ضخ الدم والحركة.

أسوة بالحلقات السابقة، يبدأ المدرب سعد برنامجه بتمارين الإحماء، وهي سلسلة من التمارين التي تركز على رفع الركبة عالياً من خلال الجري في نفس المكان، حيث يحتاج طفلك الصغير إلى رفع ركبتي حتى مستوى الخصر. بعد ذلك، تبدأ تمارين الزحف على الأرض (Bear Crawls)، التي تعمل على تقوية العضلات الرئيسية، بما في ذلك الكتف والذراعين، ومن ثم يأتي تمرين القفز على ساق واحدة في نفس المكان.

التمرين التالي عبارة عن سلسلة من التمارين التي يمكن تكرارها لمرتين. ففي البدء، يمكن لطفلك الإمساك بالحبل والقفز عليه.  ولكن تأكد من وجود مساحة كافية لممارسة هذا النشاط، والذي يعد أحد أفضل التمارين لتنشيط جميع عضلات الجسم. حيث يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن والذراعين، إضافة إلى استخدام عضلات الجزء السفلي من الجسم.

بعد ذلك، تأكد من وجود مساحة كافية لتمرين القفز الثاني والذي يقدم فوائد مماثلة لقفز الحبل. ومن ثم، نعمل على تقوية عضلات البطن العلوية والسفلية والجانبية من خلال تمرين (Bicycle Crunches). كما سيتمكن طفلك، من خلال هذا التمرين، من تقوية عضلات الفخذ أيضاً.

شاهدوا الحلقة السابعة:

 

إذا كان طفلك يستمتع بهذه المجموعة، فيمكنك تكرار تلك التمارين، حتى يتمكن من أداء مجموعة أخرى في حال استعداده لذلك.

أخيراً، حان الآن وقت تمارين التبريد والتمدد، والتي تساعد على إعادة درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب إلى مستوياتها الطبيعية. بينما يساعد تمدد العضلات وهي لا تزال دافئة على تقليل التشنجات والتصلبات.

ترقبوا الحلقات الثلاث المقبلة من “المخيم الصيفي” التي تتميز بمجموعة من التمارين المرحة والمناسبة للأطفال.


 سلسلة المخيم الصيفي الرياضي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة.

اقرأ المزيد