سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يستضيف المقيمين في برنامج “مانتا ريز” للسباحة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

تنافس السباحون من بين الأعمار ٧ إلى ١٨ سنة في مجموعات متنوعة من السباقات في الرياض

دعماً للجهود المستمرة في التشجيع على النشاط البدني على المستوى المجتمعي، تعاون الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع فريق السباحة “Manta Rays” لاستضافة برنامج السباحة للشباب المقيمين.

حيث أقيم البرنامج في الرياض في 25 سبتمبر و23 أكتوبر و27 نوفمبر، وشهد البرنامج مشاركة 49 سباحًا للتنافس في مجموعة متنوعة من السباقات خلال الأيام الثلاثة، بما في ذلك سباقات الخمسين والمئة متر في السباحة الحرة والسباحة على الظهر وسباحة على الصدر والفراشة، بالإضافة إلى 100 م و200 متر فردي متنوع. كما مثل المشاركون والذين تتراوح أعمارهم بين السابعة والثامنة عشرة عامًا 16 جنسية مختلفة تتنافس في ست فئات عمرية مختلفة.

كما شارك 52 من الآباء في التطوع في هذا الحدث كنوع من التعبير عن الرغبة في دعم هذا البرنامج المجتمعي، وحظي البرنامج بدعم وثيق من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج Manta Rays” “، ومجمع البستان، وبيبسيكو الراعي الرسمي للمأكولات والمشروبات.

يهدف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركائه إلى توسيع المبادرة في عام 2021، على أمل استيعاب ما يصل إلى 300 مشارك وذلك فور تخفيف الاجراءات الاحترازية للجائحة في المملكة.

كما أن هناك خطط حثيثة لاستضافة حدث خاص في مايو 2021 لليوم العالمي لسلامة المياه، مع التركيز على تثقيف الشباب حول كيفية الحفاظ على سلامتهم أثناء تواجدهم في مساحات مائية أو بالمقربة منها.

تنال السباحة اهتماماً كبيراً من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع للتشجيع على تبني العادات الصحية والنشاط البدني المنتظم. بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه في تمرين كافة عضلات الجسم، وزيادة القدرة على التحمل، وتعزيز سلامة القلب والأوعية الدموية و في تخفيف التوتر وتحسين التناسق العضلي والمرونة، وكل ذلك يساهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة والصحة بشكل عام.

مواضيع ذات صلة: المرح واللياقة لكافة أفراد العائلة في حديقة أميرة الطرابلسي

اقرأ المزيد