سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

تعرف على نادي الألعاب الشتوية السعودي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

الارتقاء بالرياضات الشتوية في المملكة بدعم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

تأسس نادي الألعاب الشتوية السعودي في سبتمبر 2018، بهدف تكوين وإعداد فرق هوكي للرجال والنساء على حد سواء، لغرض المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة المقامة في الصين. ومع أن هذا الهدف يعتبر جريء نوعا ما، لكن نظرًا للعقبات التي تم التغلب عليها، كقلة الإلمام العام بالرياضات الجليدية في المملكة وما يقابلها من نقص في المرافق المناسبة، إلا أنه ليس بالأمر المستحيل.

بعد التوصل إلى العديد من الاتفاقيات بشأن استخدام قاعة التزلج، لا يتم تطوير لعبة هوكي الجليدية على المستوى الوطني فحسب، بل يتم أيضًا تشجيع التزلج السريع والتزلج على الجليد. ووفقًا لرئيس النادي الأستاذ سلطان سلامة، فقد حدثت زيادة ملحوظة في معرفة المجتمع واهتمامه بالرياضة، ومنذ الشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضة، تضاعف تدريب الفريق من ثلاث مرات في الأسبوع إلى ست مرات.

تمت المشاركة في مناسبات و رياضات دولية بشكل جدي وملحوظ، وقد أثمرت جهود نادي الألعاب الشتوية السعودي العديد من الجوائز البارزة، سواء لفرقهم أو أفرادهم. ويعد من أهم هذه الإنجازات البارزة، تحقيق المركز الثالث في بطولة الأندية الخليجية الأولى لهوكي الجليد عام 2018، وفي العام الماضي احتل الفريق النسائي المركز الأول في بطولة الشيخ زايد لهوكي الجليد للسيدات وحضر معسكرًا تدريبيًا في السويد. وفي الوقت نفسه، فاز كل من دارين البايض، والبندري بن عفيف، ورغد بكر، وعبد الإله السحيم، وفيصل سلامة، وسلطان سلامة، وفهد سالم بجائزة ” أفضل لاعب” في العديد من المسابقات خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا السياق يقول سلامة إنه لأمر رائع أن يكون فهد سالم عضوا في النادي. حيث أدى وجوده في النادي إلى تعزيز الوعي بالاحتياجات المختلفة للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم)، كما تم إعطاء أعضاء النادي دورات تدريبية نشطة و ثرية لتثقيفهم بشكل أفضل حول كيفية تكيفهم و استيعابهم.

بينما تم الوصول إلى العديد من أهداف المنافسة دوليًا وحضور التدريبات في الخارج ، يهدف النادي أيضا للحفاظ على زخم الإنجازات. ومع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، يعمل النادي  لتدريب المشاركين بشكل متواصل و تعزيز مواهبهم من أجل المنافسة.

إذا كنت مهتمًا بمتابعة تطورات النادي والمسابقات التي يشارك فيها أعضاؤها، تابعهم على انستقرام وتويتر وسناب شات على Saudi_wgc

مواضيع ذات صلة: تحرك والعب تنظم تحديات على أرض الواقع بمشاركة 14 اتحاد سعودي

اقرأ المزيد