سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يواصل حملته الصحية الرقمية في المملكة بتنظيم مهرجان اللياقة للسيدات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

الحدث الافتراضي شهد مشاركة نخبة من الخبيرات على مستوى المنطقة ضمن تمارين رياضية وجلسات نقاش وبرامج حول تحضير الأكل الصحي

واصل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع حملته الصحية الرقمية الناجحة في المملكة بتنظيمه لأول فعالياته الافتراضية والتي تمثلت بمهرجان اللياقة للسيدات. تم بث الحدث الافتراضي من خلال رابط مخصص على منصة يوتيوب والموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان وذلك على مدى ثلاثة أيام بين 11 إلى 13 يونيو. حيث عقد على هامش المهرجان ثلاث جلسات نقاش وعدداً من التمارين الرياضية، وبرامج أخرى حول تحضير الأكل الصحي.

وقد شهد المهرجان مشاركة واسعة من القيادات النسائية في شتى القطاعات الصحية والرياضية، إضافة إلى خبيرات اللياقة البدنية والتغذية وأخصائيات العلاج الطبيعي. يأتي تنظيمه تماشياً مع جهود الاتحاد في مجال تعزيز مستوى الصحة العامة لدى كافة شرائح المجتمع السعودي من خلال تبني برامج تعليمية وتنظيم فعاليات متنوعة أو إطلاق حملات توعوية.

وتمكن مهرجان اللياقة للسيدات في تسجيل أكثر من 2,200 مشاركة، وذلك قبيل انطلاقه. في حين عمد الاتحاد على توفير كامل فعاليات المهرجان على منصة يوتيوب لإتاحة المجال لمتابعته من قبل أولئك الذين لم يتمكنوا من متابعة البث المباشر.

وقد استهل المهرجان جلسة بعنوان “أمي وأنا” قدمتها هيا صوان، حيث تناولت موضوع أهمية المشاركة العائلية في ممارسة الرياضة وتعزيز حب الأجيال لمبدأ اللياقة البدنية.

كما قدمت منال رستم الحائزة على جوائز دولية في الرياضة، تمارين تدريبية رياضية ضمن تطبيق نايكي للهواتف المحمولة يومي الخميس والجمعة. حيث تناولت هذه الدورة الوسائل التي يمكن تبنيها خلال ممارسة الرياضة، مع أخذ قسط من الراحة بالاعتبار.

وعلى مدار ثلاثة أيام، قدمت كل من نيللي عطار وأمل باعطية وتريسي هرموش وناجية الفضل العديد من التمارين التي ركزت على الأنشطة البدنية، لاسيما الأنشطة عالية الكثافة، إضافة إلى الرقص ورياضة الجمباز. وقد تراوحت جلسات التمارين من 15-30 دقيقة، حيث تعد تلك التمارين متاحة لجميع مستويات اللياقة البدنية. ويأتي ذلك بتزويد شركة نايكي جميع المتحدثات والمدربات المشاركات ضمن المهرجان بملابس وأحذية رياضية.

وشهد المهرجان تنظيم برامج حول كيفية تحضير الوجبات الصحية، وذلك بالتعاون مع أشهر الطهاة ومنهم كل من نوال الخلاوي ونوره العمرو. حيث تم تقديم العديد من الوجبات التي تتميز بسهولتها وشموليتها للعديد من العناصر الصحية الغذائية.

وحظي المهرجان بختام مميز لكل جلسة من جلساته، حيث تمكنت هتون قاضي، والتي تعد واحدة من أشهر المؤثرين في المجتمع، من إدارة جلسات النقاش. وتضمنت الجلسات كل من لمى بصري والدكتورة مزنه المرزوقي ومنى شهاب ورها محرق وريما الجفالي وعدد آخر من المدربات الذي سبق ذكرهم.

وركز المتحدثات في جلسات النقاش على ثلاثة مواضيع أساسية: الرياضة واللياقة البدنية، الأمهات والرياضة، وأبرز التحديات للسيدات في الرياضة. وقد تبادل المشاركات في جلسات النقاش العديد من الأفكار حول كيفية التغلب على التحديات والعوائق لتحقيق نتائج رياضية إيجابية بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الصلة.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان تماشياً مع رؤية المملكة 2030 تحت مظلة برنامج جودة الحياة. حيث يسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى توفير منصة داعمة للمرأة في مختلف القطاعات والتخصصات. في حين هدفت هذه الفعالية الافتراضية إلى المساهمة في تعزيز وتحسين مكانة المرأة ودعمها في القطاعات الرياضية والصحية.

بائمكانكم مشاهدة جميع جلسات مهرجان اللياقة للسيدات هنا 

اقرأ المزيد