سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

ترشيح الأميرة ريما بنت بندر عضو مجلس الإدارة في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر تتولى العديد من المناصب القيادية في القطاع العام على الصعيدين المحلي والدولي

أعلن المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أنه بصدد ترشيح سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، لمنصب عضو اللجنة الأولمبية الدولية. حيث من المقرر الإعلان بشكل رسمي عن الترشيح لهذا المنصب إضافة إلى ترشيح 4 شخصيات اخرى من المملكة المتحدة وكرواتيا ومنغوليا وكوبا يوم الأربعاء 17 يوليو 2020 وذلك من خلال حدث ينظمه المكتب التنفيذي عبر العالم الإفتراضي.

ويأتي ترشيح الأميرة ريما بنت بندر لهذا المنصب كتتويج آخر لجهودها المبذولة في قطاع الرياضة بالمملكة، حيث تحمل الأميرة عضوية اللجنة الأولمبية السعودية، وتقود مجموعة من برامج الرياضة المجتمعية في كافة انحاء المملكة والتي تندرج تحت مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما أنها تعمل على نشر ثقافة الرياضة المجتمعية عبر عضويتها في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومن خلال اهتمامها في تعزيز وتشكيل قيم الاتحاد التي تهدف إلى تحقيق أعلى المقاييس فيما يتعلق بصحة وعافية المجتمع.

سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة سمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود ورئيس الاتحاد للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد آل سعود

الجدير بالذكر أن الأميرة ريما بنت بندر لعبت دوراً رئيسياً في تشكيل وقيادة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والذي تأسس سابقاً تحت مسمى “الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية”، ومن ثم تولى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال قيادة مسيرة الاتحاد في شهر مارس 2019. وفي كلتا المرحلتين من عمر الاتحاد، استطاعت الأميرة ريما والأمير خالد ضم مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة للمشاركة في الحملات التي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من أجل تعزيز اللياقة البدنية بين المجتمع.

نتمنى التوفيق لجميع المرشحين، ونبارك لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر هذا الترشّح!

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يشارك في الحوار الدولي حول الدبلوماسية الرياضية

اقرأ المزيد