حمل تطبيق الرياضة للجميع

قابل المدربين الرسميين ضمن مبادرة “بيتك ناديك”

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

خمسة مدربين مختصين من عدة مجالات رياضية بدأوا بمساعدتكم للتمرّن من المنزل ضمن الحملة الوطنية الرياضية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع

يفخر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بمواصلة البناء على المبادرة الوطنية #بيتك_ناديك عبر طرح محطة جديدة تتمثل في توفير مدربين رسميين ومتخصصين للمبادرة. هذا، وسيتواصل المدرّبون الخمسة معكم عبر الانترنت لمساعدتكم على الحفاظ على لياقتكم خلال فترة بقائكم بالمنازل!

وقد دعا رئيس الاتحاد، صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في رسالة خاطب فيها السعوديين للتكاتف معاً والمساهمة بدورٍ إيجابيّ لتخفيف مشاعر الوحدة التي ربما تنتاب البعض في ظل هذه الظروف الطارئة. (اضغط هنا لمشاهدة رسالة الأمير خالد لكل منزل سعودي). وتأتي هذه المحطة الجديدة في مبادرة “بيتك ناديك” ضمن برنامج أكبر تم تصميمه لتعزيز الجهود الرامية للحفاظ على مجتمع صحي وأكثر نشاطاً.

وفي تعليقه على ذلك، قال سموّه: “يأتي هذا التعاون المثمر بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والمدربين المتخصصين ضمن مبادرة بيتك ناديك في سياق رغبتنا بدعم جهود هذه الحملة الوطنية للمساهمة في الحفاظ على لياقة إخوننا وأخواتنا من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة والبقاء على تواصل دائم معهم لتشجيع بعضنا بعضاً من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة وتخطي جميع التحديات التي نواجهها بإيجابيّة”.

عبدالله عبدالباسط أبا فلاته | إنستجرام [email protected]

“لا شك أن مبادرة بيتك ناديك قد ساهمت في تكاتفنا معاً وأتاحت لنا المجال لتحفيز بعصنا بعضاً خلال هذه الفترة الاستثنائية من الحجر الذاتي. سأقوم بمشاركة العديد من التمارين الخاصة بألعاب الجمباز؛ وهو نوع من الرياضات التي تستخدم وزن الجسد لتطوير القوة وزيادة القدرة على التحمل وتحسين التوازن وغير ذلك الكثير”، على حدّ تعبير المدرّب عبدالله. وأوضح بأن ألعاب الجمباز ساعدته على تحسين حالته النفسية وشجعته على بذل المزيد من الجهد للمضي قدماً فضلاً عن فوائدها البدنية المختلفة، وقال في هذا السياق: “سيلاحظ الناس بأن الإنجازات الكبيرة تأتي من خطوات صغيرة”، وأضاف من وجهة نظره المتخصصة، بأن اختلاف الأجساد يتطلّب اختلافاً في المنهجيات المتبعة في التمرين.

https://www.instagram.com/p/B-ImwjJHZaU/

نجيا صالح الفضل | إنستجرام JiaAl[email protected]

قالت نجيا خلال حديثها عن بعض مزايا البرنامج: “في مثل هذه الظروف، يعد النشاط البدني والتدريب وسيلة لمكافحة العزلة والرتابة والخمول والضعف”. وأضافت: “إن تطوير مجتمع بيتك ناديك الافتراضي سيساعدنا على البقاء على تواصل دائم وإلهام الجميع من حولنا من أجل عيش حياة أفضل”. ستقوم نجيا بمشاركة مقاطع الفيديو لأنواع مختلفة من التدريبات مثل الكروس فيت، ورياضة الجمباز، وتدريبات (HIIT/Interval)، وتمارين القوة؛ بعضها مع المعدات وبعضها بدون أية معدات. واستطردت نجيا: “لقد كان التدريب دائماً بالنسبة لي مصدراً للسلام الداخلي وتنمية العقل والجسد، حيث يساعد الحفاظ على روتين نشط على الحدّ من المشاعر السلبية والخوف من المجهول، وإن سلوكنا يملي علينا مواقفنا تجاه الحياة والآخرين والعكس بالعكس، وقد أتاح لي البقاء نشطةً بالحفاظ على نهج إيجابي ونظرة متفائلة للحياة خلال هذه الفترة”. وشجعت المدرّبة جميع أعضاء مجتمع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على الاستفادة من تمارينها إلى أقصى قدر ممكن.

https://www.instagram.com/p/B-Cd-Uel_Lk/

أحمد محمد المصعبي | إنستجرام [email protected]

يؤمن أحمد بشدة بتأثير التمارين البدنية على العقل ووظائفه، ويؤكد بأنك “إذا توقفت عن التدريب، تتوقف عن التفكير”. ولمساعدتكم في الحفاظ على صحة أجسادكم وعقولكم أثناء فترة البقاء في المنزل، سيشارك أحمد بعض تمارين الأيروبيك وتمارين المقاومة التي تتطلب الحد الأدنى من المعدات، باستخدام أدوات توجد لدى معظمنا في المنازل. وخلال دعوته لمجتمع الإنترنت للانضمام إليه خلال جلسات التدريب، وأضاف أحمد: “إن مبادرة بيتك ناديك توحدنا في معركتنا ضد الفيروس، وإن البقاء في المنازل هو سلاحنا الوحيد للحدّ من انتشاره”.

https://www.instagram.com/p/B-K446gJAJj/

فهد سعود السهلي | إنستجرام [email protected]

سوف يشارك فهد، وهو رياضي متعدد المواهب والتخصصات، أنواعًا مختلفة من تمارين اللياقة البدنية لمساعدتكم في الحفاظ على نشاطكم في المنزل. وقال: “ليست التمارين رائعة للجسم فحسب، ولكنها أيضاً طريقة ممتازة لتحصين نفسك من الناحية العقلية خلال فترة الحجر الذاتي”. وأوضح أيضاً أن التمرين يمكن أن يكون وسيلة ممتازة للتخلص من الطاقة السلبية أو مشاعر الإحباط المكبوتة والمحافظة على النشاط. ويشجع فهد أولئك الذين لا يعرفون عن مبادرة بيتك ناديك على تصفح وسائل التواصل الاجتماعي للتعرّف على المبادرة، مشيراً إلى مساهماتها الكبيرة بمساعدة الناس في جميع أنحاء السعودية على المحافظة على نشاطهم وصحتهم في المنزل.

https://www.instagram.com/p/B-H96jIAlBj/

ايه صالح الدهيمان | إنستجرام [email protected]

تعتقد ايه (مدربة يوغا و متخصصة في الأكل النباتي) ان ممارسة الرياضة يجب ان تكون ممتعة ومشجعة. “كلنا نبحث عن تمارين نستطيع ممارستها في المنزل في فترة العزل. #بيتك_ناديك  سهل الوصول للتمارين بمكان واحد شامل كل شيء.” وسوف تشارككم في تدريبات اليوغا والكارديو وتمارين المقاومة.

https://www.instagram.com/p/BZm0YlTnGPx/

انضموا إلى مدرّبينا الخمسة عبر حساباتهم على الإنستجرام وحولوا هذه المحنة الصعبة إلى منحة مميزة للحفاظ على صحتكم ونشاطكم!

 

Twitter #بيتك_ناديك  | Instagram #بيتك_ناديك


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد