سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

تمارين تناسب من يرغبون ممارسة الرياضة بشكل فردي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

3 أنشطة جذابة يمكن ممارستها في المنزل

للبعض منا؛ قد تبدو ممارسة الرياضة أمراً على درجة عالية من التحدي، لارتباطها بحاجز معنوي وهمي لا يحفزنا على بذل ولو القليل من الجهد لتحسين مستوى اللياقة البدنية لدينا، وفي ذات الوقت، قد تجد من هم يتصفون بالخجل بعض الشيء وغير مستعدين للمشاركة في تمارين جماعية. ولهؤلاء جميعا ولغيرهم نستطيع أن نقول لهم بأن الحل بين أيدينا؛ إنه الإنترنت، الذي بات يوفر مواد تفاعلية لممارسة التمارين الرياضية لمن يرغب بالقيام بها بشكل فردي، لكن مع الكثير من الحماس وجاذبية التجربة.

فاليوم، يقدم العديد من المدربين مجموعة من التمارين الرياضية التي تعرفنا عبر ما توفره من نصائح وإرشادات على الطريقة المثالية لأداء التمارين الرياضية، حيث يمكنكم اللجوء إلى قنواتهم الخاصة عبر اليوتيوب، وممارسة تلك التدريبات في منازلكم، وبشكل فردي.

الزومبا – رياضة الموسيقى الحماسية

ستجدون مقاطع متنوعة لرياضة الزومبا، وهي مزيج من الموسيقى الحماسية وأنشطة رياضية تحفز مستوى الطاقة لدى ممارسيها من خلال فصول أسبوعية لمدة 3 دقائق، يمكنكم متابعة هذه الرياضة عبر اليوتيوب، وذلك لتعلم بعض الأساسيات، كما يمكنكم تجربة مقاطع أخرى لهذه الرياضة، لزيادة قدرتكم على التحمل.

اليوغا – رياضة التركيز المثالي

هناك العديد من المقاطع لرياضة اليوغا التي تتميز بكونها سهلة ومثالية للمبتدئين، فهي تمتد لـ 15 دقيقة فقطـ، وهي شيقة أيضاً لمن يرغبون في تطوير مستوى اللياقة البدنية لديهم، فبمجرد أن تعتاد ممارسة هذه الرياضية كل يوم، ستزداد القدرة لديكم على التركيز والتقدم، يمكنكم الحصول على المزيد من جلسات اليوغا، وطرق ممارستها عبر مقاطع اليويتوب.!

الملاكمة – رياضة القوة البدنية

ما أن يبدأ مقطع الفيديو، حتى تبدأ بالتعرف على كيفية ممارسة عدد من التدريبات المعتادة، وذلك لمدة 8 دقائق، ثم يليها بعض الممارسات الرياضية ذات الصلة برياضة الملاكمة للمبتدئين. أما بالنسبة للمتقدمين، فهذا الفيديو يعد مثالياً لتعزيز الأساسيات وبعض الممارسات المتقدمة حول رياضة الملاكمة لديهم، يمكنكم الحصول على مقاطع طويلة أخرى لهذه الرياضة.

توجد العديد من الخيارات لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة التي يسهل تجربتها في منزلك عبر موقع اليوتيوب، ابدأ الآن بتعلم أساسيات ممارسة تلك الأنشطة، وتذكر أنه كلما زاد مستوى ارتياحك أثناء ممارسة التمارين التي تحبها، كلما زادت ثقتك في نفسك وبرغبتك بالقيام بها أكثر، فتجربة نشاط جديد مرة واحدة في الأسبوع يعد كافياً لتطوير مستوى لياقتك البدنية.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد