سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

اجعلي التمرين مع طفلك الصغير ممتعًا في اليوم الثاني من سلسلة تمارين “أمي وأنا” مع المدربة هيا صوان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

تبدأ المدربة هيا بتمرين ممتع توصي بتكراره لمدة ثلاث دقائق تقريبًا ، لكنك بالطبع على دراية كافية بقدرات طفلك لتحديد المدة الأنسب.

التمرين الأول هو “Kick Overs”. إذا سمح طول طفلك بذلك، دعي طفلك يقف أمامك مباشرة، ثم أرجحي ساقك من فوق رأسه، وإذا كان طفلك طويلًا جدًا (أو عندما يحين دوره للقيام بالحركة) يمكن الاكتفاء بتمرير الساق من أمامك أو من أمام الطفل، وينبغي المحافظة على ثني الركبة بزاوية 90 درجة وأرجِحي الساق بنفس الحركة.

بعد ذلك ، استلقي على الأرض للقيام بتمرين “Caterpillar High Five”. هذا التمرين يختبر مستوى القوة لديك بلا شك! بعد قيامك بالمشي على اليدين، أضيفي تمرين الضغط”Push Up” قبل الـ “High Five”، وإذا لم تتمكني من القيام بتمرين الضغط انحني على ركبتيك لجعله أسهل قليلاً. ثم استلقي على ظهرك لتمرين “Bicycle Crunches” وهو تمرين رائع لتنشيط عضلات البطن العلوية، كما سيتمكن طفلك الصغير من القيام به دون الكثير من المتاعب.

للتمرين التالي، أحضري وسادة صغيرة لأنك ستحتاجين إليها إضافة إلى بعض التركيز والتناسق. ستجعل المدربة هيا الأمر ممتعًا من خلال دمج القفز مع الالتقاط. يركز هذا التمرين على الجزء السفلي من جسمك بينما يساعد طفلك على تحسين تركيزه. التمرين التالي يختبر خفة حركة طفلك. أشيري أصبعك في اتجاه معين واطلبي من طفلك الركض في ذات الاتجاه. استمري في تغيير الاتجاهات لإبقائه نشطاً. ثم انتقلي إلى تمرين تحسين التوازن من خلال الوقوف على ساق واحدة والانحناء ببطء لالتقاط شيء من على الأرض.

أخيرًا ، مارسي بعض تمارين التمدد والإطالة لإنهاء التمرين.

ترقبوا الحلقة الثالثة والأخيرة في هذه السلسلة للمزيد من اللياقة والمتعة التي لا يمكن تفويتها!


تم عرض حلقات تمارين “أمي وأنا” في بث مباشرة لمهرجان اللياقة النسائية الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم من برنامج جودة الحياة.

اقرأ المزيد