سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

عزز قوة الجزء السفلي من الجسم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

جرب هذين التمرينين السهلين لرفع قدرتك على التحمل

ربما سمعت بالعبارة “انهض من الكنبة وتحرك قليلاً”. من الصعب أحياناً إيجاد الدافع للتمرين خصوصاً بعد يوم طويل من العمل أو الصيام. ولكن ماذا لو لم يكن عليك الابتعاد عن الكنبة لممارسة بعض التمارين الرياضية؟

لا يزال بإمكانك القيام بتمرين رائع بينما تشاهد برامجك التلفزيونية المفضلة. وفي الواقع، يمكن للكرسي التعويض عن بعض أهم أجهزة الصالة الرياضية. (يرجى التأكد من ثبات الأثاث قبل البدء في التمرين) إليكم تمرينين يمكن القيام بهما على الكنبة:

القرفصاء (السكوات)

إذا كنت مبتدئ، يمكن للكرسي توفير الدعم الإضافي لك عند الانحناء للأسفل؛ حيث يساعدك في الحفاظ على توازنك ويحسن من وضعية الجسم. كما أنه يساعد أولئك الذين يمارسون القرفصاء من تمكينهم من الانخفاض بشكل أكبر.

تأكد من البقاء في وضع القرفصاء لبضع ثوان، ثم قم بالوقوف، ثم معاودة القرفصاء لملامسة الكرسي لعدة مرات لتقوية رجليك.

 

 

تمرين الخطوة للأمام مع رفع الركبة

هذا التمرين يساعد في زيادة دقات القلب كما يقوم بتفعيل عضلات الفخذ والأرداف. ولرفع مستوى الصعوبة، استخدم قدماً واحدة مع عدم ملامسة القدم المحنية للأرض. بلا شك ستشعر بما يشبه الحرق في الرجل الواقفة.

 

جرب هذه التمارين أثناء مشاهدة برامجك التلفزيونية المفضلة لديك، أو أثناء الإعلانات التجارية للاستفادة القصوى من فترات الاستلقاء. يمكن لدقائق قليلة من التمرين أن تحدث فرقًا كبيرًا (قم بزيارة بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من النشاط البدني هنا).

متحمس بما يكفي؟ ابدأ التمرين مع مدربي بيتك ناديك اللذين يشاركونك تدريبات منزلية يمكنك القيام بها بسهولة. كما يمكنك العثور على بعض نظامهم الروتيني على موقعنا على الإنترنت هنا  وهنا

تذكر دائماً أن تقوم بالاحماء قبل كل تمرين وممارسة تمارين الإطالة لتقليص إحتمالية الشعور بالألم أو حدوث إصابة لا سمح الله. انقر هنا للحصول على نصائح في الإحماء.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد