سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يكرّم المنجزات الرياضية للمرأة السعودية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

احتفل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بمنجزات المرأة السعودية في المجال الرياضي ممن شاركن في المنافسات المحلية والدولية، حيث كان هذا عاماً حافلاً بالنسبة للنساء الرياضيات في المملكة، ويأتي ذلك في إطار احتفال العالم بيوم المرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، حيث تحرص دول العالم أجمع على تكريم إنجازات المرأة.

هذا، وقد أطلق الاتحاد خلال الشهر الماضي منافسات دوري كرة القدم للسيدات في السعودية، والذي يمثّل بطولة كروية نسوية على مستوى المملكة للفئة العمرية من 17 عاماً فما فوق، وذلك تحت مظلة “برنامج جودة الحياة” الذي يندرج ضمن رؤية المملكة 2030. وقد تم فتح باب التسجيل حالياً أمام النساء في مختلف مناطق المملكة للانضمام إلى الدوري لاعباتٍ ومدرباتٍ وعضواتٍ في فريق التحكيم.

ويتلقى دوري كرة القدم للسيدات تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بهدف تمكين النساء وتشجيعهنّ على المزيد من المشاركة في النشاطات البدنية، وهو دوري موجه من النساء إلى النساء. وجاء هذا الإطلاق التاريخي لدوري كرة القدم للسيدات عقب النجاح الكبير الذي حققه الفريق الأخضر السعودي النسوي العام الماضي.

وفي خريف عام 2019، حقق الأخضر السعودي النسائي المركز الثاني ضمن بطولة كأس العالم لأهداف التنمية المقامة بنيويورك، وهي مسابقة تتم استضافتها على هامش نشاطات الجمعية العامة للأمم المتحدة لتمكين الرياضيين الهواة من المساهمة في الأهداف العالمية للتنمية المستدامة. وقد انضمت الفتيات من مختلف مناطق المملكة لتشكيل الأخضر السعودي والتنافس على الكأس في هذه البطولة العالمية ضمن الهدف الخامس عشر “الحياة في البرّ”.  وشارك الفريق ابتداء في المنافسات المؤهلة والتي أقيمت في الدنمارك في مايو 2019، حيث تأهلوا للتصفيات النهائية في نيويورك. وتمثّل هذه البطولة أول منافسة عالمية تشارك فيها نساء السعوديات على المستوى المجتمعي.

ويتطلّع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع نحو مستقبلٍ أكثر إشراقاً من خلال تسليط الضوء على المنجزات النسوية وفتح آفاق جديدة أمام المرأة في المجال الرياضي في مختلف أنحاء المملكة، حيث يقوم الاتحاد بدوره للمساهمة بتحقيق هدف رؤية المملكة 2030 لتمكين النساء، والذي يندرج تحته المكوّن الرئيسي الذي يتمحور على تشجيع وتمكين فئة الشباب. وسيعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لاحقاً عن إطلاق فعاليات مماثلة تستهدف الفتيات ما دون 16 عاماً، وذلك تحت مظلة دوري كرة القدم للسيدات في المملكة

هذا، وقد ركز الاتحاد استثماراته في بناء قاعدة أساسية لدعم وتشجيع الرياضة ضمن المناهج الدراسية والنشاطات اللامنهاجية على حدّ سواء، وهو يحتفي اليوم بمنجزات المرأة في المجال الرياضي، ويعمل كل يوم للاستفادة من هذا الزخم نحو مستقبل أكثر إشراقاً وتكاملاً للجميع.

 

مواضيع ذات صلة:

المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع تشارك في جلسة حوارية حول “تمكين قادة المستقبل”

اقرأ المزيد