حمل تطبيق الرياضة للجميع

مجموعة تمارين رياضية يقدمها مدربون معتمدون ضمن حملة #بيتك_ناديك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

5 مدربين معتمدين من مختلف الأنشطة الرياضية جاهزون لمساعدتنا على التعرف على مجموعة تمارين رياضية يمكن ممارستها في المنزل كجزء من الحملة الصحية التي تبناها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

 

تحت شعار #بيتك_ناديك، الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تدشن مرحلة جديدة لمفهوم الرياضة التفاعلية عبر وسائط التواصل المتعددة، والتي تمكن المجتمع حولنا من التواصل مع المدربين عبر الإنترنت لمساعدتنا على البقاء في المنزل والحفاظ على صحتنا.


فهد سعود السهلي | انستغرام [email protected]

“حين تمارس الرياضة، تستمتع بالفوائد الجسدية وكذلك الذهنية.”

يعد تمرين القفز على الحبل مفيد لكامل الجسم. ويساهم المدرب فهد في تقديم إرشادات ونصائح لمساعدتك على تحسين طريقة ممارستك لهذا التمرين. وإذا اردت ان تتحدى نفسك، فهو أيضا لديه طرق متقدمة يمارسها الملاكمون المحترفون.

الجزء الأول:

https://www.instagram.com/p/B-hjXfbAyBE/

الجزء الثاني:

https://www.instagram.com/p/B-hkbG9guY9/


عبدالله عبدالباسط أبا فلاته | انستغرام [email protected]

“سيلاحظ العديد ممن يمارسون الأنشطة الرياضية أن التحسن في مستوى الأداء ينبع من خطوات صغيرة”

يمارس عبد الله روتيناً قاسياً لتعزيز القوة البدنية للجزء العلوي للجسم، مستخدماً في ذلك الموسيقى للتحفيز، حيث يمكنك ممارسة 3 مجموعات من تمارين البطن. إذا كنت قلقاً بشأن مدى تحسنك في أداء تمارين الظهر، يمكنك الاستعانة بعبد الله، حيث يرشدك في استخدام بعض الأدوات في المنزل كالأبواب لأدى تمرين ال”pull up” والحصول على مستوى أفضل من اللياقة، والحفاظ عليها.

https://www.instagram.com/p/B-dHdJHnE0R/


ناجية صالح الفضل | انستغرام [email protected]

“مجتمع بيتك.. ناديك الافتراضي يساعدنا على التواصل من أجل حياة أفضل”

إذا كنت قد أتقنت مهارة الوقوف على اليدين (او كنت تمارسها منذ الصغر)، ستساعدك ناجية على إتقان عدد من المهارات المتقدمة. تشجع المبتدئين على المشاركة في هذه التمارين، وإجراء تعديلات عليها عند الحاجة. ابحث عن جدار وشارك في التمرين.

https://www.instagram.com/p/B-j_Db-lWdF/


أحمد محمد المصعبي | انستغرام [email protected]

إذا وقفت تمرين وقفت تفكير، فالنشاط البدني عنصر أساسي في تعزيز القدرة العقلية

في الأسبوع الأول من ممارسة التمارين الرياضية، يشارك أحمد جمهوره مجموعة تمارين رياضية شاملة لعضلات الجسم، كوضعية القرفصاء المفيدة لعضلات أسفل الجسم، وبعض التمارين الأخرى للجزء العلوي من الجسم، بما في ذلك تمارين الأكتاف، وذلك بدون الحاجة لاستخدام الأوزان.  كما يرشدك في تمارين الإحماء ويساعدك على وضع برنامج يشمل فترات الراحة.

https://www.instagram.com/p/B-K446gJAJj/

كما يساعدك احمد على تقوية عضلات الصدر من خلال استخدام كرسي أو طاولة أو حقيبة ظهر ممتلئة أو بعض الأوزان. ولكن يتوجب عليك بالبدء بتمارين الإحماء عبر ثلاث جولات من تمارين الضغط والجري في مكانك. ضع الحقيبة على ظهرك ومارس تمارين الضغط المختلفة لمدة عشر دقائق قبل الراحة، ثم تحدى نفسك مع أكبر عدد ممكن من تمارين تسلق  الجبال و الكارديو.

https://www.instagram.com/p/B-aVgp-JLi3/


آية صالح الدهيمان | انستغرام [email protected]

آية الدهيمان | انستغرام @AyaFitness

“بدلاً عن البحث في مواقع إلكترونية عن تمارين رياضية مختلفة، #بيتك_ناديك يجمع لك كافة التمارين في مكان واحد”

ستساعدنا آية على تعلم بعض مصطلحات اليوغا، وهي الرياضة التي تساهم في تخفيف حدة آلام أسفل الظهر، وتعزيز مستوى الطاقة في أوقات الصباح الباكر، حيث تشمل رياضة اليوغا العديد من الوضعيات، مثل وضعية الحمام، وضعية الطفل، ووضعية القطة وغيرها. يمكنكم متابعة آية لتعزيز قدراتكم من خلال استخدام هذه الوضعيات هنا.

 

“من خلال التعاون مع مدربي حملة بيتك.. ناديك، يمكنكم التواصل معهم بشكل دائم للاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل”.. صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال.

وقد شكر سمو الأمير خالد المدربين الخمسة على التزامهم في تعزيز صحة المجتمع السعوي.

يمكنكم الاستفادة من بقائكم في المنزل بالانضمام إلى البرامج الرياضية التي يقدمها هؤلاء المدربين على حساباتهم في موقع اسنتقرام. #بيتك_ناديك.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد