سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

آلاف المشاركون في مبادرة “معاً نتحرك” خلال شهر رمضان المبارك للمحافظة على اللياقة البدنية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

تمكّن جميع المشاركون في كافة أنحاء المملكة من قطع أكثر من 20 كيلومترًا في أول تحدٍ من سلسلة مبادرة “معاً نتحرك”

شارك آلاف المشاركين في المملكة في تحدي “معاً نتحرك” الأخير الذي أطلقه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع خلال شهر رمضان الماضي، حيث تمكن المشاركون من قطع أكثر من 20 كيلومترًا خلال الفترة من 1 وحتى 20 من شهر رمضان.

كما سجل التحدي مشاركة أكثر من 2600 فرد بما في ذلك 37 مجموعة رياضة مجتمعية، والذين شاركوا في المشي والجري في مختلف مناطق المملكة في الفترة بين 13 أبريل و2 مايو الموافق 1-20 من شهر رمضان المبارك.

مثلت مشاركات السيدات في التحدي نسبة 34.6٪، بينما حصدت مشاركات فئة من تقل أعمارهم عن 19 عاماً نسبة 11.7٪. كما مثلت مشاركة كبار السن ممن هم أكبر من 50 عاماً نسبة 13.9٪ من إجمالي المشاركين. وبلغت نسبة مشاركة المواطنين نسبة 57.6٪ و36.8٪ للمقيمين داخل المملكة، أما خارج المملكة فقد بلغت نسبة المشاركين الأجانب 5.4٪ و0.2٪ للسعوديين خارج المملكة.

وأتاحت المنصة الافتراضية للمشاركين تحميل ومراجعة جميع أنشطتهم، واستعراض نتائجهم، والتفاعل مع المنظمين والمشاركين الآخرين خلال المبادرة.

ويعتبر هذا التحدي هو التحدي الخامس من سلسلة مبادرة “معاً نتحرك”، والتي حصدت في مراحلها السابقة مشاركة أكثر من 8750 فرد، وقطع المشاركون خلالها مئات الآلاف من الكيلومترات. كما أن الفعالية التي أقيمت لأول مرة في شهر رمضان تعد واحدة من الفعاليات الثمانية من سلسلة الفعاليات التي تقام على مدار العام الجاري. كما يحصل المشاركون الذين يكملون التحدي على ميداليات تجسّد خريطة المملكة.

وأقيمت هذه المبادرة بالتزامن مع الحملة الوطنية “ابدأ الآن” التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي على مستوى المملكة وتشجيع جميع أفراد المجتمع لممارسة النشاط البدني.

وبدعم من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، تم تكليف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من قبل برنامج جودة الحياة ضمن رؤية 2030 لزيادة نسبة ممارسة الأفراد للنشاط البدني مرة واحدة على الأقل في الأسبوع من 13٪ إلى 40٪. وتساعد المبادرات الرياضية كـ “معاً نتحرك” على المساعدة في تحقيق هذا الهدف.

مواضيغ ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يدعو جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في ثماني فعاليات ضمن مبادرة “معا نتحرك” لهذا العام، مع إطلاق سلسلة تحديات لياقة بدنية فريدة من نوعها

اقرأ المزيد