مرحباً بكم في الحلقة الرابعة من سلسلة المخيم الصيفي. في هذه الحلقة، يرفع المدرب سعد من وتيرة التدريبات، بدءًا من الإحماء والتمدد لتجنب أي إصابات أثناء التمرين.

تمرينه الأول هو سلسلة من ثلاثة تمارين مختلفة وتتكرر مرة واحدة، بدءًا بالجري الموضعي. سيرفع المدرب سعد معدل النبض لدى الصغار ويجهزهم للتمرين. ينتقل بعد ذلك إلى تمرين  (Bear Crawl)والذي يسام في تقوية الذراعين والكتفين والصدر، بالإضافة إلى عضلة سيراتوس الأمامية – وهي العضلة الموجودة عند الإبط والتي تساعد على التنفس عن طريق رفع الأضلاع. بعد ذلك ينتقل للقفز الموضعي على قدم واحدة. يخدم هذا التمرين غرضًا مهمًا للأطفال حيث يرفع من مستوى سيطرتهم على جسمهم ويطور إحساسهم بالتوازن بالإضافة إلى التناسق الفعال بين الدماغ والعضلات

يبدأ التمرين الثاني بالضغط جنبًا إلى جنب لتدريب عضلات الذراعين وعضلات الصدر والكتفين. يتم استخدام نفس العضلات بعد ذلك في تمرين (Shoulder Taps) حيث يقوم طفلك بتفعيل عضلات وسط الجسم وعضلات أسفل الظهر.

شاهدوا الحلقة الرابعة :

في التمرين الأخير، ينتقل إلى الوقوف على اليدين بمحاذاة الحائط، والذي قد تحتاج إلى مساعدة طفلك به. هذا التمرين لا يقتصر فقط على تفعيل عضلات البطن، بل انه يقوي عضلات الورك وعضلات الأرجل وعضلات العمود الفقري ويساعد صغيرك على تقوية عضلاته الوسطى. سيتم تمرين العضلات ذاتها في التمرين التالي وهو (Floor swims).

إذا كان طفلك يستمتع بتكرار أي من هذه التدريبات الثلاثة، فيمكنك إعادته له حتى يتمكن من القيام مرة أخرى إذا شعر بالقدرة على ذلك.

أخيرًا، ينتقل المدرب سعد إلى عملية التبريد والتهدئة والتي تساعد على إعادة درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب إلى مستوياتها الطبيعية، بينما يساعد تمدد العضلات وهي لا تزال دافئة على تقليل التشنجات والتصلبات.

ترقبوا الحلقات الست القادمة من مخيم الأطفال الصيفي للياقة والمرح!


سلسلة المخيم الصيفي الرياضي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة

مواضيع مقترحة