سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

6 وسائل معتمدة للحفاظ على نشاط أطفالكم في المنزل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

سيلهوا أطفالكم ويستمتعوا بأوقاتهم دون الحاجة لمساحات واسعة داخل المنزل

ليس من المبكر جداً  غرس محبة النمط الصحي في نفوس أطفالك، حيث يمكنهم التمتع بالعديد من الفوائد الصحية، بمجرد دمج الأنشطة البدنية في برنامجهم اليومي.

لدينا 6 وسائل لجعل أطفالك أكثر نشاطاً عند بقائهم في المنزل:

1. الرقص

يمكنكم التحرك على صوت الموسيقى والوقوف مع توقف الموسيقى وتكرار ذلك. يمكنكم أيضاً تعلم رقصات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب أو تيك توك.

2. مشاهدة برامج التلفزيون أو قراءة كتب

يمكنك الإستمتاع بقراءة كتاب أو مشاهدة الفيلم المفضل لدى أطفالك. اختار جملة أو كلمة لافتة أو شخصية، كل مرة تأتي فيها هذه الكلمة أو هذه الشخصية، قم بأداء تمرين من خلال التصويت على كيفية أدائه. مثلا فلم “Finding Nemo”، يمكنكم اجراء تمرين كل مره تفقد فيها شخصية “Dory” الذاكرة.

3. الاستمتاع في السباقات

يمكنك القيام بتحديد نقطة الانطلاق وخط النهاية وتقسيم الفرق المشاركة، ومن ثم التنافس في احد الأنشطة الثلاث التالية:

  • استخدم أكياس البطاطس أو القمامة أو غطاء الوسادة، ومن ثم وضع كلتا القدمين داخل الكيس، والقفز بهذه الوضعية حتى الوصول إلى خط النهاية. لتصبح هذه اللعبة أكثر ملائمة للأطفال ، يمكنك من خلال هذه اللعبة تقليد الحيوانات، كقفزة الضفدع، أو القط، أو مشية البطريق.
  • جرب سباق ثلاثي الأرجل، فكل فرقة تتكون من شخصين، يربط ساق كل شخص بالآخر، (لابد أن يتم ممارسة هذه اللعبة بهذا الشكل)، كما يمكنك إضافة بعض الحواجز على امتداد الطريق لجعل السباق أكثر صعوبة.
  • اختبر قوتك مع لعبة شد الحبل.

4. تحويل الغرفة أو رواق المنزل إلى متاهة

يمكنك استخدام الخيوط، وربطها مع بعضها البعض لبناء متاهة، قم بتوجيه الطفل لمحاولة عبور المتاهة دون لمس الخيوط، التي تبدو كأشعة الليزر.

5. الألعاب اللوحية

حاول دمج أنشطة اللياقة البدنية مع الألعاب اللوحية. على سبيل المثال، إذا كانت عائلتك تستمتع بلعبة اللودو، بإمكان اللاعب ان يتحدى الآخرين بتمرين رياضي حين وصوله الى خط النهاية او يلزمه بأداء تمرين القرفصاء مثلا اذا عاد الى نقطة البداية. هل لديك لعبة المكعبات (Jenga)؟ اكتب تمرينًا على كل مكعب، وفي كل مرة يتم سحب مكعب، يجب عليك أداء التمرين المكتوب عليه، وبهذا يمكن للجميع التحرك والاستمتاع بالوقت معا.

6. لعبة التخمين (Charades)

هذه اللعبة تعتمد على تمثيل أحد اللاعبين بحركات يجب على الاعبين الآخرين تخمين معناها. سوف تتحرك اكثر من ما تتوقع. إليك هذه القائمة التي تحوي العديد من الفوازير للأطفال.

إذا كان أطفالك يفتقدون الأنشطة الرياضية الجماعية، فقم بإحضار كرة قدم إلى المنزل وضع أهداف في ممرات المنزل.  يمكنك أيضا ترتيب اكواب بلاسيك في الممر لتعد مساراً كصالة البولينج.

حاول تخصيص بعض الوقت على نحو منتظم لممارسة الأنشطة البدنية، واجعل أطفالك يستمعون بالوقت خلال بقائهم المنزل.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد