استضافت الفعالية شركاء منظمة الصحة العالمية على الصعيد الدولي بالتزامن مع انطلاق النسخة 73 من أعمال الجمعية السنوية للمنظمة

شارك الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في أول فعالية افتراضية نظمتها منظمة الصحة العالمية تحت عنوان “من الأقوال إلى الأفعال: تحدي توفير الصحة للجميع” إلى جانب العديد من الشركاء على الصعيد الدولي. حيث أقيمت هذه الفعالية عبر شبكة الإنترنت في  16و 17من شهر مايو الجاري. وتضمنت عروضًا لأنشطة بدنية وجلسات توعوية مع مجموعة من الخبراء تناولت عدداً من المواضيع مثل الصحة البدنية والذهنية والتغذية وصحة كبار السن، إضافة إلى عروض مباشرة للطبخ الصحي.

قام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتخصيص الخطوات التي قام بها المتنافسون يومي 16 و 17 من مايو ضمن بطولة “تحرك والعب” لتكون جزءً من جهود المملكة في دعم فعالية منظمة الصحة العالمية، حيث استطاع المتنافسون ببطولة “تحرك والعب” تنفيذ أكثر من 93,181,262 خطوة في هذين اليومين.

تمثل بطولة “تحرك والعب” المبتكرة والتي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية في 30 من أبريل وحتى 31 مايو، ملتقى لتحفيز محبي الالعاب الإلكترونية للمشاركة في ممارسة الأنشطة الرياضية ومواجهة تحدي الخطوات اليومية وتحديات اللياقة البدنية وتسجيل هذه التحديات من خلال تطبيق Move Spring.

يذكر أن فعالية “من الأقوال إلى الأفعال: تحدي توفير الصحة للجميع” قد تم تنظيمها بشكل افتراضي وعلى مراحل، إذ قامت منظمة الصحة العالمية يوم 16 مايو بتنفيذ سلسلة أنشطة من خلال مكاتبها الإقليمية المتواجدة في دلهي والقاهرة وبرازافيل وكوبنهاغن وواشنطن العاصمة. واختتمت هذه الفعالية يوم 17 مايو في مقرها الرئيسي بمدينة جنيف، حيث تزامن هذا اليوم أيضاً مع انطلاق النسخة 73 من أعمال الجمعية السنوية للمنظمة.

. L to R; SFA President Prince Khaled bin Alwaleed and WHO Director -General Dr Tedros Ghebreyesus,
شارك الاتحاد السعودي للرياضة في فعالية “من الأقوال إلى الأفعال” لدى عام ٢٠١٩ في مدينة نيو يورك. من اليمين، رائيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد و رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

وعملت هذه الفعالية على توفير الفرص للعديد من الأشخاص من أجل المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الافتراضية وبتوقيت محدد مثل اليوغا ودورات التمارين الرياضية للأشخاص من مختلف الفئات العمرية ومختلف مستوى القدرات والتأمّل والمشي في مكان تواجد المشارك بهدف حثّ الجميع على ممارسة الأنشطة البدنية من أجل صحتهم. وذكرت منظمة الصحة العالمية بأن الهدف من هذه الفعالية أيضاً هو تشجيع الجميع على اتباع أنماط الحياة والسلوكيات الصحية بالتزامن مع الترويج لصندوق المنظمة التضامني للاستجابة لجائحة كوفيد-19  والذي تموله منظمة الأمم المتحدة والمؤسسة الخيرية السويسرية.

مواضيع مقترحة

The event included WHO’s global partners and marked the opening day of the 73rd World Health Assembly

The Saudi Sports for All Federation (Saudi SFA) joined the World Health Organization’s (WHO) first virtual Walk the Talk: Health for All Challenge alongside many other global stakeholders. The online event took place May 16 and 17, and included physical activities, information sessions with experts on topics ranging from physical and mental health to nutrition and healthy ageing to cooking demonstrations.

As part of the SFA’s Move to Game initiative, all steps taken by the initiative’s competitors on May 16 and 17 were devoted to WHO on behalf the SFA and SAFEIS. Move to Game competitors collectively contributed 93,181,262 amount of steps over the course of the two day event.

Move to Game, held jointly by the Saudi SFA and the Saudi Arabian Federation for Electronic and Intellectual Sports (SAFEIS), was launched on April 30 and runs until May 31st. The gaming meets physical activity initiative targets all fitness levels and requires competitors to meet daily steps challenges as well as exercising challenges, all logged through the Move Spring app.

Structured as a global relay, the Walk the Talk: Health for All Challenge connected WHO regional and country offices around the world (Delhi, Brazzaville, Cairo, Copenhagen, and Washington DC) on May 16, then returned to WHO’s headquarters in Geneva on May 17 marking the opening day of the 73rd World Health Assembly.

Saudi SFA participated in the 2019 Walk the Talk in New York City. L to R; SFA President Prince Khaled bin Alwaleed and WHO Director-General Dr Tedros Ghebreyesus  

The event offered opportunities for people to participate in a variety of virtual, timed events including yoga, exercise classes for all ages and abilities, meditation, and walking in place with the aim of getting people moving. WHO stated that the goals of Walk the Talk: Health for All Challenge were also to encourage healthy lifestyles and behaviors while promoting the COVID-19 Solidarity Response Fund for WHO powered by the United Nations Foundation and the Swiss Philanthropy Foundation.

Recommended Posts