سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

يمكنك تحقيق الاستفادة الكاملة من ركوب الدراجات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

استخدم دليل السلامة والراحة على الطريق للمبتدئين

 يعد ركوب الدراجات طريقة ممتعة لممارسة بعض التمارين الرياضية في الهواء النقي، حيث يمكنك ممارسة هذه الهواية مع مجموعة من الأصدقاء، أو مع أفراد أسرتك للاستمتاع بنزهة عائلية فريدة، أو بمفردك للتخلص من ضغوط الحياة اليومية.

سواء كنت متمرساً أو مبتدئاً في ركوب الدراجات، يمكنك الاستفادة من النصائح التالية، التي ستسهم في الحفاظ على سلامتك خلال ممارسة ركوب الدراجة على الطرقات.

يرجى ارتداء الخوذة: قد لا يكون ارتداء الخوذة مظهراً أنيقاً بالنسبة للبعض، ولكن يتوجب عليك ارتدائها حفاظاً على سلامتك، حيث تحمي الخوذة رأسك في حال تعرضك لاصطدام، إلا أنه يمكنك اختيار لون الخوذة المفضل لديك، كاختيار لون ذهبي أو لون أسود كلاسيكي. وفي حال ممارسة ركوب الدارجة خلال أوقات المساء، يمكنك ارتداء خوذة مجهزة بضوء LED، وذلك لإنارة المسار الخاص بك.

تجنب استخدام سماعات الأذن: إذا كنت تقود دراجتك في الطريق العام، فمن الأفضل أن تتجنب استخدام سماعات الرأس، التي يمكنها تشتيت انتباهك، بعدم سماع أبواق السيارات والتحذيرات من حولك، كصراخ المشاة بالقرب منك، حيث أنه من الضروري أن تكون واعياً بالبيئة المحيطة بك.

إرفع رأسك خلال قيادتك للدراجة: عند ممارسة هذه الهواية على الطريق، إحرص دوماً على إبقاء رأسك وعينيك على الطريق، وذلك للانتباه لحركة المشاة والمركبات من أمامك، وهي خطوة تساعدك على تجنب الحوادث.

إحرص على شراء دراجة تتناسب مع حجمك: لابد من شراء دراجة تتناسب مع حجمك أو طولك، وذلك لضمان الراحة القصوى خلال قيادة الدراجة، يمكنك طلب المشورة من البائع، حيث يمكنه أن يساعدك في تجربة الدراجات بأحجام مختلفة من الإطارات. وفي حال شراء دراجة عبر مواقع الإنترنت، يمكنك استخدام مقاس طولك للعثور على الحجم المناسب (راجع هذا الدليل للمزيد من المعلومات).

لا تنس أيضاً الإكثار من شرب الماء خلال ممارستك هذه الهواية، التي لاتختلف كثيراً عن الأنشطة الرياضية الأخرى التي تتطلب أيضاً شرب المزيد من السوائل، فشرب المزيد من المياه يعد أمراً ضرورياً للحفاظ على طاقتك.

وأخيرا، نرجو لك التدرب جيداً على ركوب الدراجة لتستمتع بأوقاتك دوما. وللمزيد من المعلومات، يمكنكم الدخول إلى هذا الرابط للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية تجنب الآم العضلات خلال ممارسة هواية ركوب الدراجات.

اقرأ المزيد