سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع تشارك في جلسة حوارية حول “تمكين قادة المستقبل”

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

سيدات رائدات وملهمات تشاركن في احتفالية المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية باليوم العالمي للمرأة في السعودية

احتفالاً باليوم العالمي للمرأة 2020، نظم المجلس الثقافي البريطاني في السعودية جلسة حوارية بعنوان “تمكين قادة المستقبل”، وذلك بالتعاون مع السفارة البريطانية في المملكة، حيث شهدت الجلسة، التي تم تنظيمها يوم الأربعاء 4 مارس 2020  بمدينة الرياض، حضور مجموعة متميزة من السيدات الرائدات ضمن العديد من المجالات المهنية، وأخريات ممن بدأن حياتهم العملية مؤخراً، إضافة إلى عدد من حديثات التخرج والطالبات، وبمشاركة سيدات من المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية. وجاء اللقاء للاحتفال بنجاح تجربة مشاركة المرأة في السوق السعودي ومساهمتها في التنمية المجتمعية المحلية، حيث شاركت السيدات السعوديات قصصهن المهنية وتجاربهن الملهمة، إضافة إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة، وفرص نجاحها في سوق العمل، ومساهمتها في تنمية المجتمع.

وجمعت الجلسة الحوارية باقة من الرائدات السعوديات في بعض المجالات العلمية والتقنية، حيث ترأست الجلسة مستشارة نائب الوزير لشؤون التخطيط والتحول في مكتب تحقيق الرؤية 2030 بوزارة الصحة، الدكتورة نوف النمير، والتي تعد واحدة من أوائل العلماء السعوديين في علم الوراثة الجزيئية وبرمجة العلوم البيولوجية، وبمشاركة كل من المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني، والمدير العام للتقنية الرقمية في أكاديمية STC، الدكتورة موضي الجامع، ومخرجة ومنتجة الأفلام، الأستاذة هاجر النعيم، والتي تعد بدورها من أوائل أعضاء المجلس السعودي للأفلام.

وخلال الجلسة النقاشية، تحدثت المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، السيدة شيماء بنت صالح الحصيني، حول مسيرتها في قطاع الرياضة في المملكة وأهمية زيادة مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية، حيث قالت: “يوجد لدينا تمثيل للمرأة في كل مجلس من مجالس إدارة الاتحادات الرياضية وبواقع إمراة واحدة على الأقل، كما أن صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر هي أول من تولى دوراً قياديا في مجال الرياضة نائباً للرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، وفي الوقت الحالي نفخر بما لدينا  من الكفاءات النسوية الكبيرة ضمن اتحاد الرياضة للجميع وبنسبة 50% من فريق العمل”.

وفي هذا السياق، قالت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في السعودية إيلي ماكلين: “نحن سعداء بتنظيم هذه الفعالية في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بالتعاون مع السفارة البريطانية في المملكة. وخلال هذه الجلسة النقاشية، فقد استمعنا إلى السيدات الملهمات، اللاتي شاركن وأثرين الحوار. ونحن هنا اليوم لنحتفل بنجاحهن جميعاً، حيث يعد الاحتفال باليوم العالمي للمرأة فرصة مميزة للاعتراف بإنجازاتهن والتي ستسهم في إلهام الأجيال القادمة، وتمكين عالم تسوده المساواة، وهو الذي يعد أمراً حيوياً لتعزيز الازدهار على المستويين الاقتصادي والاجتماعي”.

ومن جانبه، قال نائب السفير البريطاني ريتشارد أوبنهايم: “يمثل تعزيز تمكين المرأة أولوية بالنسبة للحكومة البريطانية، وهو الأمر الذي تجسّد في رؤية المملكة 2030، والتي تعد بدورها محركاً رئيسياً لمساعدة السيدات على تحقيق طموحاتهن، حيث قامت السفارة البريطانية في الرياض، بهذا الخصوص، بإطلاق العديد من المبادرات مع شركاء محليين، بهدف بناء قدرات النساء ودعمهنّ للاستفادة من إمكاناتهن. كما وأود أن أعبر عن بالغ سعادتي وامتناني لاستضافة هذه الجلسة النقاشية، التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2020، فقد استمعنا خلال هذه الجلسة إلى أفكار ورؤى عدد من القيادات النسائية في العديد من مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والرياضة، والابتكار”.

لمتابعة المزيد من النقاشات عبر المنصات الرقمية، يمكنكم زيارة الوسوم التالية: #IWD2020 #EachforEqual

احتفالاً بانتشار الأنشطة البدنية في جميع أنحاء المملكة

اقرأ المزيد