سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

ست عادات من أجل مساعدتك في الحفاظ على صحتك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

 إن اتباعها على مدار السنة سيساعد على حمايتك وأحبائك

يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام أمرا ضرورياً للصحة البدنية والعقلية (يرجى الاطلاع على بعض الفوائد المثبتة للتمتع بنمط حياة نشطة  في هذا الرابط). راجع هذه النقاط الست مع أطفالك الصغار إذ أن هذه العادات ستستمر معهم مدى الحياة.

1. إغسل يديك بشكل صحيح 

95% من الناس لا يغسلون أيديهم بشكل صحيح. إغسل يديك بالصابون وتأكد من وضع ظهر يديك بين أصابعك وتحت أظافرك. إفرك لمدة 20 ثانية على الأقل (أي ما يعادل غناء عيد ميلاد سعيد مرتين) وقم بشطف اليدين بالماء جيداً.

2. غطِ فمك عند السعال أو العطس

تتطاير الجراثيم عندما تسعل أو تعطس، لذلك قم دائماً بتغطية فمك بمنديل، وإذا لم يكن لديك منديل استخدم مرفقك بدلًا من يديك لتقليل انتشار الجراثيم.

3. نظف وعقم الأغراض والأسطح التي تلمسها بشكل متكرر

لا يمكنك ضمان أن الآخرين يتخذون الاحتياطات المناسبة، لذا قم بتنظيف وتعقيم الأشياء والأسطح بشكل متكرر لحماية صحتك.

4. قم بطهي طعامك جيداً وإغسله بشكل صحيح

إن ممارسة عادات جيدة لضمان سلامة الغذاء يعد أمرا ضروريا وأساسيا. يساعد في منع الأمراض التي تنتقل بالغذاء عن طريق طهي الطعام جيدًا، وإحرص على تنظيف المنتجات الطازجة مثل الفاكهة والخضروات بشكل صحيح.

5. تجنب لمس وجهك

نظف يديك دائماً بشكل صحيح قبل لمس وجهك، وخاصة العينين والأنف والفم. اذ أن الأيدي تلمس العديد من الأسطح ويمكنها التقاط جميع أنواع الجراثيم.

6. ابق في المنزل إذا شعرت أنك لست على ما يرام

لمنع انتشار الفيروس، ابق في المنزل قدر المستطاع. فبعض الأشخاص أكثر حساسية من الأخرين (أو يعانون ضعف في المناعة)، وبالتالي قد تستجيب أجسامهم للفيروسات والجراثيم بشكل مختلف. لذا ، حتى وإن بدت أعراضك خفيفة ، إلزم المنزل إلى أن تتعافى وتوقف عن التنقل في الخارج كلياً.

إن تبني إجراءات إضافية للمساعدة في حماية أنفسنا ومن حولنا هو دائماً فكرة سديدة، لاسيما أن التطورات الأخيرة المتعلقة بـ “كوفيد 19” تجعل هذه النصائح أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومن المهم في هذه الفترة ان تتبع تعليمات الحكومة وأن تلزم البقاء في المنزل. وتذكر دائما أن تتجنب الاتصال القريب مع الأشخاص الذين يعانون من أعراض صحية في الجهاز التنفسي.

كن مبادراً في تطبيق هذه العادات في حياتك اليومية، فمع مرور الوقت ، ستصبح هذه العادات روتينا سهلا مما يمنحك حياة آمنة!


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد