سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

يفخر الوطن بالميدالية الفضية التي حصدها في أولمبياد طوكيو

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

الوفد السعودي يعود لأراضي المملكة حاملًا الميدالية الفضية من أولمبياد طوكيو بفخر واعتزاز

في مشاركته الحادي عشر في الأولمبياد الصيفية، بعث المملكة أكبر وفد سعودي رياضي في تاريخ المملكة. وقد تمكنت المملكة مضاعفة عدد الميداليات الفضية بحصول البطل العالمي طارق حامدي على المركز الثاني في مسابقة الكاراتيه وزن 75 كجم كومتيه.

وقد بدأ البطل طارق، الذي يبلغ من عمر 23 عاما، ممارسة رياضة الكاراتيه في 2009 حتى حصد على العديد من الميداليات وأصبح أحد ممثلي المملكة في طوكيو عام 2021 . كما حقق طارق أول ميدالية للسعودية في عام 2013 بعمر 15 عاما، وذلك من البطولة الآسيوية للناشئين في أوزباكستان. وتسلح طارق بهذا الإنجاز ليحقق المزيد من الميداليات لاحقا. وفي عام 2015 أصبح أول سعودي يحقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكاراتيه في جاكارتا، ومن هنا واصل تحقيق الإنجاز تلو الآخر في طريقه نحو طوكيو، وكان قد تمكن من الوصول للنهائيات بالبطولة التي أقيمت مسبقا في فرنسا.

من اليمين: صاحب السمو الملكي وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، البطل العالمي طارق حامدي، ونائب رائيس اللجنة الأولمبية صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي آل سعود

وقد تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما وقدم مستويات قوية ضد ساحل العاج وألمانيا قبل أن يودع البطولة رسميا بخسارته أمام البرازيل بنتيجة 3-1. ويعمل المنتخب السعودي على تقديم أفضل مستوى أمام البرازيليين، من خلال متابعة تطور المنتخب واستراتيجيته خلال السنوات المقبلة استعدادا لأولمبياد باريس 2024.
وقد اشتملت مشاركة السعودية في الرياضات الأخرى مثل السباحة، وتنس الطاولة، والتجديف، والرماية، والجودو، ورفع الأثقال، وألعاب القوى.

وخلال المشاركة النسائية الثالثة، ضم الوفد السعودي كلا من ياسمين الدباغ وتهاني القحطاني لتمثيل المملكة في ألعاب القوى والجودو على التوالي. وقد كان طموح كل منهما أن تكون مشاركتهما في الأولمبياد الصيفية إلهاما لدفع المزيد من الشابات للمشاركة في الرياضات المختلفة والمنافسة والتأهل للأولمبياد. بعد نجاح الوفد السعودي في الأولمبياد لهذا العام، يطمح الوطن لمشاركات المواهب السعودية في أولمبياد باريس عام 2024.

مواضيع ذات صلة: انتخاب رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عضوًا في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية في اجتماع الجمعية العمومية

اقرأ المزيد