سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يطلق موسم 2019/2020 الجديد من دوري الأحياء لكرة القدم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
  • يهدف اتحاد الرياضة للجميع عبر دوري رابطة فرق الأحياء إلى مواصلة بناء أكبر دوري لكرة القدم في المملكة العربية السعودية
  • حضر حفل إطلاق الموسم الجديد كبار التنفيذين من الاتحاد والرابطة وأيضا شاركت فيه شخصيات سعودية بارزة في كرة القدم والمدربين ووسائل الإعلام الرياضية
  • ستبدأ مسابقات موسم 2019/2020 الأسبوع المقبل في فرع الرابطة بالمدينة المنورة

تم إطلاق الموسم الجديد الرسمي لدوري رابطة فرق الأحياء لكرة القدم2019/2020يوم الخميس 21 نوفمبر في الرياض ، برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

تميز حفل إطلاق الموسم 2019/2020 الذي أقيم بحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود ، والمدير التنفيذي الأستاذة شيماء صالح الحصيني ، والذي انضم إليهم رئيس الرابطة الأستاذ عادل الفقي ، بالإضافة إلى عدد من نجوم كرة القدم السعوديين البارزين والمدربين الوطنيين والأعضاء المعنيين في وسائل الإعلام الرياضية.

من خلال قاعدة بيانات تضم أكثر من 1100 فريق وأكثر من 40,000 لاعب مسجل ، فإن هدف اتحاد الرياضة للجميع يتمثل في دعم دوري فرق الأحياء لكرة القدم عبر: ضمان استمرار أكبر دوري لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في النمو من خلال الشمولية والتوسع ، وأن جميع المدن في كل أنحاء المملكة تدرك وتشارك في مبادرة اللياقة البدنية. في إطار السعي المستمر للمساهمة في مستويات المشاركة واللياقة البدنية للمواطنين السعوديين تماشيا مع الرؤية السعودية لعام 2030 ، عمل الاتحاد بشكل وثيق مع الرابطة لمدة موسمين لتحقيق نتائج ممتازة ومعدلات مشاركة مجتمعية عالية.

“إن إطلاق اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع رابطة دوري الأحياء لموسم 2019/2020 يعتبر إضافة إلى مجال الرياضة ، حيث أننا لاحظنا عن كثب الإنجازات التي تحققت خلال الموسم الماضي ولقد عملنا سابقًا على تحسينات مهمة أضافت المزيد من المزايا إلى النسخة الحالية للدوري، ونهدف أيضًا إلى توسيع وتطوير كرة القدم في المزيد من الأحياء بما يتماشى مع أهداف اتحاد الرياضة للجميع في زيادة ممارسي الرياضة والنشاط البدني في المملكة والذي يرتبط ارتباطا وثيقا مع برنامج جودة الحياة وذلك ضمن برامج رؤية المملكة لعام 2030” ذكر ذلك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال ، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

كما كشف السيد عادل الفقي ، رئيس رابطة دوري فرق الأحياء ، أن بداية الموسم والمباريات ستبدأ في المدينة المنورة ضمن فرع الرابطة الأسبوع المقبل وثم سيتم تفعيل باقي الفروع في جميع أنحاء المملكة.

وأضافت الأستاذ شيماء بنت صالح الحصيني ، المدير التنفيذي في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ، أنه تم تعزيز الدعم المتواصل لرابطة دوري فرق الأحياء وذلك لزيادة معدلات نجاح البطولة خلال المواسم السابقة ، حيث كانت هناك العديد من التحديات التي واجهت الدوري في جميع المناطق. وقد عمل اتحاد الرياضة للجميع عن كثب مع جميع أصحاب المصلحة لتعزيز تجربة المشاركين ، ولتسهيل عملية سلسة للبطولات وتسجيل الفرق واللاعبين. كما ذكرت “سوف تقود سارة الجعويني ، مديرة إدارة التطوير الرياضي في اتحاد الرياضة للجميع، هذه المبادرة الإستراتيجية حيث تمتلك خبرة واسعة في مجال الرياضة والتي تسعى لإبرازها والاستفادة منها لتحقيق أهداف الاتحاد ضمن دوري فرق الاحياء.

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني.

وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم ؛ (2) المجتمع والتطوع ؛ (3) اللياقة البدنية والصحة ؛ (4) الحملات والترويج.

يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية مصممة خصيصًا للنساء والرجال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد