أعلنت وزارة الرياضة، وبتوجيه من قبل وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن إطلاق مبادرة #Fit_Link عبر العالم الافتراضي وبالتعاون مع نخبة من المدربّين العاملين في نوادي وقت اللياقة. وستقام فعاليات المبادرة بشكل يومي وتبث على موقعي التواصل الاجتماعي إنستغرام ويوتيوب.

ويهدف برنامج #Fit_Link إلى تحفيز أفراد المجتمع الراغبين على ممارسة التمارين الرياضية في المنزل من خلال توظيف المنصات الرقمية والاستفادة منها. ويتيح الفرصة للجميع من أجل الوصول إلى المدربّين المحترفين والتعلّم منهم كيفية ممارسة الأنشطة الرياضية رقمياً، حيث سيظهر المدربّون يومياً الساعة 5 عصراً والساعة 9 مساءً عبر القناتين المخصصتين للبرنامج. ويعد برنامج Fit Link استكمالاً لنجاحات برنامجي النادي الرياضي الرقمي والجري الافتراضي المنزلي واللذان تم إطلاقهما في شهر مايو 2020 من قِبل وزارة الرياضة. حيث تقوم فكرة برنامج النادي الرياضي الرقمي على تقديم تمارين مختلفة عبر بوابة رقمية تتيح الوصول إلى ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية في المنزل عبر تطبيق انستغرام أو منصة زووم (Zoom). وقد قدم برنامج الجري الافتراضي المنزلي عدداً من الأنشطة المساهمة في تعزيز مستوى اللياقة من خلال ممارسة رياضة الجري.

الجدير بالذكر أنه تم تنظيم هذه البرامج بالتزامن مع حملة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع #بيتك_ناديك، والتي نالت تفاعلاً واسعاً.إذ عمل الاتحاد بالشراكة مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية على نشر الحملة وأنشطتها العديدة التي تتضمن مبادرة #حركتك_صدقتك الرمضانية بالتعاون مع جمعية إطعام ومبادرة #تحرّك_والعب بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية وتحدي #بيتك_ناديك  لطلبة الجامعات بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

يعد تحدي الشركات من ضمن الأنشطة التي تم إطلاقها مؤخراً تحت مضلة #بيتك_ناديك، حيث استطاع هذا التحدي استقطاب اهتمام مجموعة واسعة من شركات القطاع الخاص والحكومي. وحصد تفاعل كل من شركة بيبسيكو العربية ومشروع القدية وبنك الرياض وشركة البحر الأحمر للتطوير وشركة حلواني إخوان ومشروع نيوم وشركة بن زقر والاتصالات السعودية (STC) والبنك السعودي البريطاني (ساب) واخرى.

مواضيع مقترحة