تهدف برامج النادي الرياضي الرقمي والجري الافتراضي المنزلي إلى الحفاظ على الصحة العامة

أطلقت وزارة الرياضة، وبرعاية كريمة من قبل وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، برنامجان يهدفان إلى الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، وهما “النادي الرياضي الرقمي” و”الجري الافتراضي المنزلي” وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي.

ويسعى برنامج النادي الرياضي الرقمي إلى تقديم أنواعاً مختلفة من التمارين عبر بوابة رقمية تتيح الوصول إلى المدربين المحترفين للمساعدة على ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية في المنزل. ويمكن الوصول إلى هذه التمارين عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام أو منصة زووم، حيث يساهم ذلك في تعزيز التواصل مباشرة مع المحترفين وطلب المشورة بكيفية ممارسة النشاط الرياضي في المنزل.

في حين يسعى برنامج الجري الافتراضي إلى تقديم عدداً من الأنشطة التي تساهم في تعزيز مستوى اللياقة من خلال ممارسة رياضة الجري لمسافة كيلومتر او أكثر. إضافة إلى العديد من الأنشطة ذات الطابع التنافسي.

وتأتي هذه البرامج ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الرياضة (يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عبر الدخول إلى هذا الرابط) الساعية إلى تقديم الدعم اللازم وتشجيع أفراد المجتمع لتعزيز مستويات اللياقة البدنية لديهم، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية من خلال تسليط الضوء على أهمية ممارسة الرياضة في المنزل. وهو الأمر الذي يعكس اهتمام اللجنة الأولمبية العربية السعودية في تحقيق نماذج ناجحة من ممارسة الرياضة المنزلية.

وتعد هذه البرامج الرياضية ضمن إطار حملة “بيتك ناديك” التي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية. تضمنت الحملة العديد من المبادرات، منها حملة “حركتك صدقتك” الرمضانية، التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية اطعام، وبطولة طلاب الجامعات وبطولة تحدي الشركات التي تسعى إلى تحفيز موظفي الشركات للممارسة الرياضة في المنزل. وتهدف هذه البرامج الافتراضية إلى تشجيع أفراد المجتمع في كافة الفئات العمرية على المحافظة على صحتهم من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية في المنزل.

ولمعرفة الفوائد الصحية لممارسة الأنشطة الرياضة في المنزل، يمكنكم زيارة البوابة الصحية التي تسعى  لتقديم أهم النصائح حول كيفية ممارسة التمارين الرياضية الداعمة للصحة الجسدية والذهنية، إضافة إلى عدد من النصائح حول سبل اتباع نظام غذائي صحي.

لمعرفة المزيد، يمكنكم مشاهدة مشاركات المجتمع السعودي لتمارينهم المنزلية من خلال هاشتاق #بيتك_ناديك عبر موقعي انستغرام وتوتير.

مواضيع مقترحة