سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

وزارة الصحة تطلق حملة “امش 30”

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

أطلقت وزارة الصحة حملة توعوية، تحت عنوان “امش 30″، التي تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع لممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً، خمس أيام من كل أسبوع، وهي الخطوة التي من شأنها أن تسهم في تحسين مستويات الصحة في المجتمع.

معالي الدكتور توفيق الربيعة ، وزير الصحة وذلك خلال المؤتمر الأول لتعزيز الحياة الصحية والذي أقيم في الرياض

وتتضمن الحملة العديد من الأنشطة، التي تقام في المدارس، والجامعات، والتجمعات المحلية، وذلك على مدار أربعة أشهر، حيث تشجع حملة “امش 30” المشاركين على المشي من خلال تسجيل 8,000 خطوة يومية على تطبيق (صحتي) المخصص للهواتف الذكية، كتحدي للمشي يخوضه المتسابقون للمشاركة في السحب على جوائز بشكل شهري لــــ 50 مشاركاً ينجح في تسجيل خطوات المشي المطلوبة منه يومياً.

كما ستطلق وزارة الصحة في الخامس من شهر مارس 2020، أول يوم وطني  مخصص للمشي في المملكة، وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المخصصة لهذه الرياضة في كافة المدن والمناطق السعودية، بهدف الترويج لرياضة المشي كنشاط ممتع وصحي، وتشجيع المزيد من أفراد المجتمع لممارسة هذه الرياضة.

 

هذا، وتعد ممارسة رياضة المشي نشاطاً حيوياً لتعزيز الصحة العامة، ورفع اللياقة البدنية، كما تعد واحدة من أسهل الأنشطة الرياضية ممارسةً، في حين تهدف مزاولة رياضة المشي إلى الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن، إضافة إلى تحسين الصحة الذهنية.

وفي إطار رؤية 2030، تهدف وزارة الصحة إلى رفع متوسط العمر المتوقع في المملكة من 74 إلى 80 عاماً، وزيادة معدلات ممارسة رياضة المشي في كافة الفئات العمرية، وفي مختلف فئات المجتمع.

فعالية “كن نشط” تشهد اقبالا متزايداً مع “الرياضة للجميع”

اقرأ المزيد