سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

اختر الملابس المناسبة لرياضة اليوغا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

أربع نصائح حول استعدادات ممارسة رياضة اليوغا

كلنا نقدر ما بات متاحا من خيارات الملابس الرياضية التي تطورت وتنوعت بشكل مفاجئ وسريع من حولنا، لقد ولت أيام الثمانينيات التسعينيات وما حملته من أنماط الملابس الرياضية. ولكن الآن، بات بمقدورنا الاختيار من مجموعات الملابس الرياضية المختلفة والتي تناسب أجسامنا وخياراتنا الشخصية والألعاب الرياضية التي نمارسها.

سواء كنت تفضل الألوان الهادئة أو الألوان النابضة، تستطيع أن تجد بسهولة خيارات تحظى بإعجابك. ولكن يتوجب عليك العثور على نمط معين من الملابس الرياضية التي تتناسب مع رياضة اليوغا.

احصل على المقاس المناسب

لا شك أنك لا ترغب بارتداء الملابس الفضفاضة أو تلك الضيقة، فالشعور بالارتياح خلال ممارستك لرياضة اليوغا يعد أمراً حيوياً، ولذلك احرص على ارتداء الملابس الرياضية المريحة، التي لا تشتمل على حزام خصر ضيق أو تشعرك بحكة أو تحتوي على شعار رعاية مزعجة. تأكد من أن وضعياتك خلال ممارستك لرياضة اليوغا ليست مقيدة بسبب نوعية الملابس، والتي تحقق أيضاً من اختيار ملابس ذات نوعية قماش مريح للجسم.

أنت بحاجة إلى التنفس

لا تتوقف عملية (الشهيق والزفير) على الكيفية التي تمارس بها رياضة اليوغا، إذ أن نوعية الملابس التي ترتديها تجب أن تكون ملائمة وتساعدك على التنفس بشكل صحيح. ففي بعض الحالات، ستعاني من العرق المستمر، ولذلك تأكد من أن الملابس التي ترتديها تساعدك على التخلص من الرطوبة. على سبيل المثال، تجنب القطن، فهو يحتفظ بالرطوبة.

الملابس والأداء الرياضي

لحسن الحظ، تحولت ملابس اليوغا إلى نوعية من الملابس شائعة الاستخدام، حيث يرتديها العديد منا بغض النظر عما إذا كان يمارس رياضة اليوغا أم لا. وبالرغم من أن اختيار الملابس يعد أمراً سهلاً لدى البعض، إلا أن الجزء العلوي من تلك الملابس يعد أكثر صعوبة. يفضل معظم ممارسي رياضة اليوغا للملابس الملائمة للخصر والوركين لكونها تتناسب مع وضعيات الانحناء المختلفة. ولذا يتوجب عليك التأكد من ملائمة تلك الملابس قبل شرائها. إضافة إلى ذلك، تساعد الملابس الملائمة لرياضة اليوغا لتمكين مدربك من مراقبة الكيفية التي تتحرك بها أثناء ممارسة رياضة اليوغا، وبالتالي مساعدتك في تجنب التعرض للإصابة.

لا تنس ارتداء السترة الخفيفة

قد يتم إجراء جلسة أو حصة لرياضة اليوغا في الصباح الباكر، وذلك عندما تكون درجات الحرارة منخفضة. ولكن خلال الجلسة، ستشعر بارتفاع درجات الحرارة والتعرق. ولذا ضع في اعتبارك أن تفاوت درجات الحرارة بين داخل صالة اليوغا وخارجها قد يكون مربكاً للجسم، وهو الأمر الذي يتطلب منك ارتداء سترة خفيفة للحفاظ على استقرار درجة حرارة الجسم، وتجنب الإصابة بالمرض.

لا تتطلب اليوغا الكثير من حيث ارتداء الملابس، وقد تجد العديد من الخيارات الملائمة، نتيجة التطور الهائل الذي يشهده التسوق عبر الإنترنت، وبالتالي العثور على الملابس المثالية لضمان ممارسة تمارين اليوغا بشكل جيد.

اقرأ المزيد