سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

#تحرك_والعب تنظم تحديات على أرض الواقع بمشاركة 14 اتحاد سعودي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

على مدار أربعة أشهر، سيقام عدد كبير من الأنشطة والتحديات في مراكز “سارينا” للرياضة الإلكترونية في كلٍ من مدينة الرياض والدمام

مبادرة “تحرك والعب” سترتقي إلى المستوى الأعلى في شهر ديسمبر في سلسلة من التحديات الحية في مركز الألعاب “سارينا” في كل من الرياض والدمام.

ابتداءً من 2 ديسمبر في الدمام و7 ديسمبر في الرياض، وحتى 31 مارس 2021، يتعاون الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية مع 14 اتحاد سعودي رياضي لاستضافة مجموعة من الأنشطة وبطولات الألعاب والتحديات الرياضية في مراكز “سارينا”، مع استمرار التحديات الافتراضية عبر الإنترنت. وستنطلق المرحلة الجديدة في كلا الموقعين مع ليلة مخصصة للسيدات. 

تشمل الاتحادات المشاركة اتحاد الريشة الطائرة وكرة اليد وكرة الطائرة والهوكي واللاكروس والجولف وكرة الطاولة والبولينج والبلياردو والسنوكر والتجديف ورفع الأثقال والمصارعة والكاراتيه والجيو جيتسو.

تعتبر حملة “تحرك والعب” والتي تم إطلاقها في أبريل من هذا العام، بطولة افتراضية مبتكرة تجمع بين حب الألعاب الإلكترونية واللياقة البدنية. تهدف المبادرة إلى جذب أشخاص من مختلف الخلفيات والاهتمامات والأعمار والقدرات من خلال مجموعة متنوعة من التحديات – بما في ذلك مسابقات المجموعات الرياضية المجتمعية – وقد حققت حتى الآن أكثر من 10 مليارات خطوة من أكثر من 150000 مشارك ومشاركة في جميع أنحاء المملكة.

إضافةً إلى تشجيع المجتمع على تبني النشاط البدني، ساعدت حملة “تحرك والعب” في جمع مليون ريال سعودي لحملة التوعية بسرطان الثدي التابعة لجمعية زهرة في شهر أكتوبر، حيث قطع 1000 مشارك ومشاركة أكثر من 66 مليون خطوة على مدار أسبوعين.

تتميز المرحلة الأخيرة من البرنامج بموضوع مختلف وبمشاركة اتحادات مختلفة كل شهر، بدءًا من منتزه “تحرك والعب” في شهر ديسمبر. الاتحادات المشاركة ستكون الريشة الطائرة وكرة اليد والكرة الطائرة والهوكي.

حيث سيكون موضوع شهر يناير هو “تحرك والعب” لتحقيق الهدف، بمشاركة من اتحادات الجولف وكرة الطاولة والبولينج والبلياردو والسنوكر واللاكروس.

وفي شهر فبراير، سيكون الموضوع هو أبطال “تحرك والعب”، مع مشاركة اتحادات التجديف ورفع الأثقال، بينما سيشهد مارس اتحادات المصارعة والكاراتيه والجوجيتسو التي تقود موضوع “تحرك والعب” لألعاب الدفاع عن النفس.

إضافةً إلى تنظيم الألعاب والتحديات، ستقدم الاتحادات عروضاً على خشبة المسرح لتبادل المعرفة حول الرياضات الخاصة بكل منها، مع تقديم جوائز خاصة تُمنح للزوار الفائزين في مراكز “سارينا”.

على غرار التحديات الافتراضية، سيحتاج المشاركون في مراكز ألعاب “سارينا” إلى القيام بنشاط بدني ثم الانضمام إلى تحدي رياضي أو نشاط أو بطولة إلكترونية. ويكمن الاختلاف الرئيسي هنا، أنهم سيقومون بممارسة النشاط البدني شخصيًا مع الاتحادات الرياضية.

اتباعاً للإجراءات الوقائية ضد كوفيد-19، سيكون العدد محدوداً للغاية، حيث سيسمح فقط للأفراد المسجلين مسبقًا بالمشاركة. ستكون هناك فترتان في اليوم يُسمح خلالها لعدد محدد من الأشخاص بدخول الساحة – 50 شخصًا في الرياض، و30 شخصًا في الدمام. كما سيتم إغلاق التسجيل بمجرد الوصول إلى هذه الأرقام.

وستكون هناك أربع أيام اسبوعية مخصصة للسيدات في الشهر ويوم عائلي واحد في نهاية كل شهر. حيث ستكون شركة “بيبسيكو.”، التي وقعت اتفاقية شراكة مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في شهر أغسطس، الراعي الرسمي للأغذية والمشروبات في مبادرة “تحرك والعب”.

يعتبر “سارينا” أكبر مركز ألعاب الرياضات الإلكترونية في المنطقة، ويمتد فرع الرياض وحده على مساحة 2000 متر مربع، مع محطات ألعاب ومنطقة للبطولات.

بإمكانكم التسجيل في تحديات “تحرك والعب” على الأرض الواقع عبر الرابط التالي: movetogame.com/registration

اقرأ المزيد