أكثر من 1000 شخص وصلوا إلى 66 مليون خطوة على مدار أسبوعين لجمع التبرعات لجمعية زهرة الخيرية

 

تعاونت مبادرة “تحرك وإلعب” والتي أطلقها كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، مع مبادرة “حركة” والتي تبنتها جامعة الملك سعود وهي أول مبادرة رياضية نسائية في الجامعات السعودية، لإطلاق “تحدي العافية” الرياضي، والذي يهدف إلى جمع تبرعات بأكثر من مليون ريال سعودي لحملة جمعية زهرة الخيرية الصحية، المعنية بالتوعية بسرطان الثدي، سعياً لتكثيف الجهود الهادفة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ورفع نسبة الوعي بأهمية تبني نمطاً معيشياً صحياً يسهم في تعزيز الوقاية من الأمراض.

ولقد تم إطلاق “تحدي العافية” الذي هو جزء من مبادرة “تحرك وإلعب”، خلال الفترة من 13 حتى 27 أكتوبر الماضي، انضم خلالها أكثر من ألف شخص للمشاركة في تحدي المشي والركض لـــ 20 مليون خطوة، برعاية مجموعة من 38 جهة قدموا التبرعات بناءً على عدد الخطوات التي تم قطعها، إلا أن المشاركين تجاوزوا الهدف حيث نفذوا 66 مليون خطوة جمعوا من خلالها أكثر من مليون ريال سعودي لجمعية زهرة لسرطان الثدي.

وفي عام 2018، أطلق خبراء أكاديميين ورياضيين مبادرة “حركة” في جامعة الملك سعود، للمساعدة في إنشاء حرم جامعي بأسلوب صحي لمنسوبات الجامعة وسيدات المجتمع ككل، وذلك بإنشاء أنشطة اجتماعية رياضية متنوعة في حرم المدينة الجامعية للبنات. هذا وتهدف المبادرة أيضاً الى تعزيز قيادية المرأة ومشاركتها في الأنشطة الرياضية، وزيادة التحصيل الأكاديمي في الحرم الجامعي، من خلال نشر ثقافة نمط الحياة الصحية، وتعزيز التنمية المستدامة عبر الرياضة.

أما مبادرة “تحرك والعب” والتي تم إطلاقها من جانب الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في أبريل العام الجاري، بالتعاون مع كل من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تحت مظلة وزارة الرياضة، حيث تعد  هذه المبادرة جزءًا أساسياً من التزام الاتحاد في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد ركائز رؤية المملكة لعام 2030، والتي بدورها تشجع على تبني نمط معيشي صحي، بغض النظر عن العمر أو مستوى قدرة الفرد.

وتجمع هذه المبادرة الوطنية بين النشاط الرياضي في المنزل والألعاب الالكترونية عبر سلسلة من التحديات الرياضية، يتم تنظيمها بالتعاون مع شركاء النجاح والاتحادات الرياضية في المملكة، ولقد استقطبت هذه المبادرة 150 ألف مشترك ومشتركة من جميع أنحاء المملكة قاموا من خلالها بمشي 10 مليارات خطوة.

يشار إلى أن مبادرة “تحدي العافية” المخصصة للتوعية بسرطان الثدي، تعتبر ثاني مبادرة ذات بعد اجتماعي يتم إطلاقها من خلال مبادرة “تحرك والعب”، حيث تم اطلاق الحملة الأولى في أكتوبر الماضي، عندما احتفلت “تحرك والعب” بتنفيذ المشاركين فيها بــ 10 مليارات خطوة، مما أدى الى تمديد المبادرة، وتوسيع نطاق المشاركات عبر تقديم الدعم الى جميعة العلا الخيرية، ليتمكن أكثر من 210 فرد من الاستفادة من برامج الجمعية، ويتمثل هذا الدعم في تنظيم ثلاث مباريات كرة سلة مع 150 لاعباً بالاضافة إلى دورتين للسباحة شارك فيها 60 متنافساً.


الرعاة الماسيين:

علم التحكم الرياضي، ديلي ميلز، مركز عزيزتي للسيدات، فيتناس ياردس للسيدات، فيتناس تايم للسيدات، مختبر القدم، هجس أرت، تطبيق حقول، تطبيق لومي، نايل لاش ستوديو، أورناج ثيوري فيتناس، سارة يوغا، الركن السويسري للساعات، في-كول.

الرعاة الذهبيين:

وقت النشاط)، شركة ألاين، مستشفى الموسى التخصصي، صالون الحلا للسيدات.)ACTIVE TIME GYM

الرعاة الفضيين:

البدر للبصريات، نادي فيتونيا للسيدات، لياقة الغذاء للوجبات الصحية، مجوهرات لومر، ليومينوس تيكنولوجي، فيزيو تريو، نادي سكلابت الرياضي، مركز طوازون الرياضي، the yin spa

الرعاة البرونزيين:

Bella Cure، برج الحمام، كلنز أند غلو، فيتناس ستار، HH Studio، هايكمنيا club، Let’s Paint Together،  Polished, Reinas، ساندس ستوديو، ساثونا سبا.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يحظى بإشادة إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية  إلى جانب 16 مبادرة سعودية أخرى

مواضيع مقترحة