سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

أطلق العنان للقوة الخارقة التي بداخلك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

5 أفلام تستعرض القوة البدنية والقدرات الذهنية لأبطال الدفاع عن النفس

هل فكرت في الفنون القتالية؟ ماهو الشيء الذي يتبادر في ذهنك الآن؟ هل رأيت النينجا والأحزمة السوداء والقدرات القتالية التي تتحدى قوانين الجاذبية؟ تعد فكرة تعزيز تقنيات الدفاع عن النفس واحدة من أفضل الافكار لتطوير مهاراتك في خفة الحركة، والمرونة، والتوازن، والتحمل.

تتمتع العناصر الروحية والذهنية بداخل الإنسان بنفس القدر من الأهمية التي تحظى بها مهارات الدفاع عن النفس، مع الأخذ بعين الإعتبار بأهمية الانضباط، وتعزيز القدرة على التركيز وتحمل المشاق.

هناك أنواع مختلفة من فنون الدفاع عن النفس، كالكونغ فو الصينية، والكاراتيه اليابانية، و مواي تاي التايلاندية، وكابويرا البرازيلية، والتايكوندو الكورية.

ولتشجيعك لتجربة فنون الدفاع عن النفس، يمكنك مشاهدة أفضل خمسة أفلام تحتوي على العديد من المشاهد ذات الفنون القتالية المتنوعة:

Enter the Dragon (1973)

حتى لو لم تكن من متابعي السينما فمن المؤكد أنك سمعت باسم بروس لي. فيلم “Enter the Dragon” من بطولته عرض بعد وفاته في عام 1973م. ولايزال الفيلم يتصدر قوائم أفلام الفنون القتالية. ففي إحدى مشاهد الفيلم، يحاول خصوم بروس لي إخافته من خلال استعراض إحدى فنون القتال، إلا أن بروس لي أجابه: بأن قطعة الخشب لا يمكنها محاربتك. يمكنك مشاهدة قدرات بروس لي العالية في الدفاع عن النفس عبر الرابط التالي:

The Karate Kid (1984)

الفيلم عبارة عن قصة طفل يتعلم الكاراتيه، للدفاع عن نفسه ضد محاولات التنمر التي يتعرض لها في المدرسة. ولتحقيق غايته، يلجأ الطفل إلى أحد معلمي فنون رياضة الكاراتيه، الذي يبدأ بالتركيز على تعزيز القدرات الذهنية والبدنية أكثر من التركيز على الفنون القتالية، وهو الأمر الذي ساعد الطفل على خوض المنافسات والبطولات. لمشاهدة البطل في التغلب على المتنمرين، يمكنك الدخول إلى الرابط التالي:

النسخة الحديثة للفلم من بطولة الممثل جادين سميث:

The Matrix (1999)

إن الأفكار عن مفهوم الواقع التي يتعرض لها “The Matrix” تعد معقدة.  إذا كنت قد شاهدت الفيلم، فسترى أن شخصية بطل الفيلم التي يلعبها الممثل كينو ريفز، والذي يتمتع بقدرات خارقة في استيعاب المعلومات عبر برنامج الكمبيوتر، ومن ضمنها معلومات عن فنون القتال.  يمكنك مشاهدة تلك الفنون التي تحدت قانون الجاذبية من خلال الدخول إلى الرابط التالي:

Crouching Tiger, Hidden Dragon (2000)

حتماً ستكون هذه القائمة غير مكتملة من دون ذكر الممثلة ميشيل يوه (وبالإمكان معرفتها من خلال مشاهدك فيلم جيمس بوند Tomorrow Never Dies، وفيلم جاكي تشان الشهير Supercop، وفيلم Crazy Rich Asians). لدى ميشيل معرفة بالفنون القتالية التي استفادت منها في شتى المعارك التي خاضتها في السينما. في حين يعد هذا الفيلم من أفضل أفلامها في الفنون القتالية لاسيما من خلال استخدام السيوف ضد البطلة زي زانغ. يمكنك مشاهدة مبارزتهم بالسيوف عبر الرابط التالي:

 Ip Man (2008)

في الوقت الذي لدينا فيه بروس لي، وجاكي تشان، يوجد هناك أيضا معلمهم أي بي مان. قصة الفلم عن السيرة الذاتية لاي بي مان من بطولة الممثل دوني ين و هو بات أحد أشهر أساطير فنون الدفاع عن النفس في جيله.  يمكنك مشاهدة مهاراته القتالية ضد The Northerner، الذي تكفل دفع ثمن الأثاث التالف أملاً في هزيمة اي بي مان. يمكنك مشاهدة المشهد العبر الرابط التالي:

https://youtu.be/xg9Y6TkGiSA

 

تحظى فنون الدفاع عن النفس والقتال بشعبية واسعة لدى كافة الفئات العمرية، وقد تكون تجربة مثيرة بغض النظر إلى مدارس فنون القتال التي تود اسكتشاف آفاقها.

 

 


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد