يقوم العديد من المدربين المعروفين على مستوى العالم بمشاركة باقة من التمارين الرياضية المميزة عبر اليوتيوب والتي تستهدف جميع المستويات

فإن كنت ترغب بالقيام بالتمارين الرياضية من المنزل ولكنك لا تعلم من أين تبدأ، فهناك الآلاف من الفيديوهات المتخصصة على موقع يوتيوب والتي تلائم مختلف المستويات، حيث يشارك المدربون العالميون جميع أنواع التدريبات التي يمكنك تخيلها عبر الانترنت. كما يقدّم معظهم نصائح متخصصة حول كيفية تحقيق أفضل النتائج. وأفضل ما في ذلك، هو أنه ليس هناك حاجة للمعدات المتخصصة باستثناء الأجهزة التي يمكنك من خلالها عرض تسجيلات الفيديو. نتركك لتستمتع معنا!

  • للمبتدئين: تمارين روتينية من 10 إلى 20 دقيقة

هذه الفيديوهات القصيرة بين 10 إلى 20 دقيقة والمقدّمة من باميلا ريف تستهدف المبتدئين ولا تحتاج إلى معدات رياضية على الإطلاق! إنها بكل بساطة باقة من الحركات والتمارين البسيطة لتحريك مجموعات محددة من العضلات وتنشيط معدل ضربات القلب. وبعد إجراء هذه التمارين لعدة مرات، ستلاحظ مدى سهولتها ومدى التقدّم الذي تنجزه، وهي نتيجة طبيعية للذاكرة المخزنة لدى العضلات ومدى اعتيادك على التمرين.

10 دقيقة

20 دقيقة

  • لمن يرغبون ببعض التحدي: تمرين روتيني لكامل الجسم ولمدة 30 دقيقة

تقوم المدربة المعروفة كيت ريتش بتطوير فيديوهات تستعرض من خلالها العديد من المستويات ضمن نفس الإطار. ولا شك بأن هذا الفيديو مخصص لأولئك الذين يستمتعون بتحديات اللياقة والتمارين التي تركز على تنشيط ضربات القلب. وتقدّم كيت مجموعة من النصائح خلال التمرين لمساعدتكم على تنسيق حركاتكم واتخاذ الوضعيات الصحيحة للتمرين.

  • للساعين وراء المزيد من الإثارة والتشويق: تمارين في الفنون القتالية

لمن يرغبون بتجربة بعض تمارين الحركة والإثارة، نقدّم إليكم هذا التمرين المتخصص والممتع مع مدرب رياضة التاي بو بيلي بلانكس. ومن المعروف عن بيلي أسلوبه المميز الذي يمزج فيه بين اللياقة ودقة الحركات الجسدية، حيث يحفزك على التحرّك بدقة متناهية وكأنك تسدد لكمة احترافية! جرّب التمرين مع هذه الفيديوهات مع خيارات زمنية بين ثمانية و20 دقيقة. وإن لم يكن لديك أثقال، يمكنك الاستعاضة عنها بعلب الشوربة أو حتى زجاجات المياه.

8 دقيقة

20 دقيقة

ليس هناك شعور أفضل من الرضى الذاتي الذي تحصل عليه بعد إنهاء التمرين الرياضي. فسواء كنت مبتدئاً أو رياضياً متمرساً، فلا بأس من ممارسة تمارينك مع هذه الفيديوهات الرائعة مع هؤلاء المحترفين عبر اليوتيوب. جرّبها بنفسك وشاركها مع أفراد العائلة في المنزل.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة