يقوم العديد من المدربين المعروفين على مستوى العالم بمشاركة باقة من التمارين الرياضية المميزة عبر اليوتيوب والتي تستهدف جميع المستويات

فإن كنت ترغب بالقيام بالتمارين الرياضية من المنزل ولكنك لا تعلم من أين تبدأ، فهناك الآلاف من الفيديوهات المتخصصة على موقع يوتيوب والتي تلائم مختلف المستويات، حيث يشارك المدربون العالميون جميع أنواع التدريبات التي يمكنك تخيلها عبر الانترنت. كما يقدّم معظهم نصائح متخصصة حول كيفية تحقيق أفضل النتائج. وأفضل ما في ذلك، هو أنه ليس هناك حاجة للمعدات المتخصصة باستثناء الأجهزة التي يمكنك من خلالها عرض تسجيلات الفيديو. نتركك لتستمتع معنا!

  • للمبتدئين: تمارين روتينية من 10 إلى 20 دقيقة

هذه الفيديوهات القصيرة بين 10 إلى 20 دقيقة والمقدّمة من باميلا ريف تستهدف المبتدئين ولا تحتاج إلى معدات رياضية على الإطلاق! إنها بكل بساطة باقة من الحركات والتمارين البسيطة لتحريك مجموعات محددة من العضلات وتنشيط معدل ضربات القلب. وبعد إجراء هذه التمارين لعدة مرات، ستلاحظ مدى سهولتها ومدى التقدّم الذي تنجزه، وهي نتيجة طبيعية للذاكرة المخزنة لدى العضلات ومدى اعتيادك على التمرين.

10 دقيقة

20 دقيقة

  • لمن يرغبون ببعض التحدي: تمرين روتيني لكامل الجسم ولمدة 30 دقيقة

تقوم المدربة المعروفة كيت ريتش بتطوير فيديوهات تستعرض من خلالها العديد من المستويات ضمن نفس الإطار. ولا شك بأن هذا الفيديو مخصص لأولئك الذين يستمتعون بتحديات اللياقة والتمارين التي تركز على تنشيط ضربات القلب. وتقدّم كيت مجموعة من النصائح خلال التمرين لمساعدتكم على تنسيق حركاتكم واتخاذ الوضعيات الصحيحة للتمرين.

  • للساعين وراء المزيد من الإثارة والتشويق: تمارين في الفنون القتالية

لمن يرغبون بتجربة بعض تمارين الحركة والإثارة، نقدّم إليكم هذا التمرين المتخصص والممتع مع مدرب رياضة التاي بو بيلي بلانكس. ومن المعروف عن بيلي أسلوبه المميز الذي يمزج فيه بين اللياقة ودقة الحركات الجسدية، حيث يحفزك على التحرّك بدقة متناهية وكأنك تسدد لكمة احترافية! جرّب التمرين مع هذه الفيديوهات مع خيارات زمنية بين ثمانية و20 دقيقة. وإن لم يكن لديك أثقال، يمكنك الاستعاضة عنها بعلب الشوربة أو حتى زجاجات المياه.

8 دقيقة

20 دقيقة

ليس هناك شعور أفضل من الرضى الذاتي الذي تحصل عليه بعد إنهاء التمرين الرياضي. فسواء كنت مبتدئاً أو رياضياً متمرساً، فلا بأس من ممارسة تمارينك مع هذه الفيديوهات الرائعة مع هؤلاء المحترفين عبر اليوتيوب. جرّبها بنفسك وشاركها مع أفراد العائلة في المنزل.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة

World famous trainers are sharing amazing workouts on YouTube targeting all fitness levels

Do you want to work out at home but don’t know where to start? YouTube has thousands of workout videos targeting all fitness levels! World class trainers share every type of workout imaginable online, and most of them have helpful tips on how to best achieve your fitness goals. The best part? There’s typically no equipment needed other than a device to play videos on. See you on the mat!

1. For those starting out: 10 or 20 minute beginner routines

These 10 and 20 minute videos by Pamela Reif are targeted at beginners and require no equipment! Simple movements and repetitions work out a number of muscle groups and get your heart rate going. A plus? After doing this workout a few times, you will notice that you’re much smoother transitioning. This is a result of muscle memory and getting acquainted with the steps.

10 minute workout: 

20 minute workout: 

2. For those who like a challenge: 30 minute full body burner routine

Celebrity trainer Kit Rich develops videos that showcase different intensity levels in the same frame. This 30 minute “full body burner” routine is definitely for those that enjoy a fitness challenge and focuses on cardio and toning. Kit gives tips throughout the workout, helping you refine your movements and get closer to the correct poses.

3. For the thrill-seekers: The martial arts inspired routines

For those who seek an exciting and action-packed physical experience, famous Tae Bo® instructor Billy Blanks’ “Official Punch Out” is both time-friendly and fun. Best known for his expertise at blending fitness and physicality, Billy gets you motivated and moving with precision movements that quite literally pack a punch! Try out these videos with eight and 20 minute options. Don’t have dumbbells? Substitute soup cans or water bottles.

Eight minute workout: 

20 minute workout: 

There’s almost nothing better than the self of accomplishment you feel after completing a workout. Whether you’re just starting out or already do advanced high intensity interval training, its easy to maintain with a solid playlist of YouTube videos by these pros! Try it out for yourself and make it a family activity at home.


Healthy Living is a frequently updated content section brought to you by the Saudi Sports for All Federation. In the spirit of supporting our #HealthyActiveCommunity, we’re sharing tips around wellness, physical activity and more!

Recommended Posts