تبدأ سلسلة المخيم الصيفي لطفلك الحلقة الثالثة مع المدرب سعد الذي يباشر في تمرين مدته 20 دقيقة مع إحماء يحفز طفلك للحركة! انتبه جيدًا إلى تمارين الإحماء والإطالة التي ستجنبه الإصابات أثناء التمرين.

في تمرينه الأول يبدل المدرب سعد ما بين تمرين القفز (Jumping Jacks) في المكان، ثم القفز بنفس الطريقة للأمام والخلف. هذا التمرين يساعد طفلك على الحفاظ على صحة قلبه مع تحسين لياقته ومرونته، إضافةً إلى بناء قوته وقدرته على التحمل. هذا التمرين لا يتطلب سوى وزن الجسم ويمكن القيام به في أي مكان!

تمرينه الثاني هو سلسلة من ثلاثة إجراءات تتكرر مرتين، حيث يبدأ بتمارين الضغط التي ستساعد أطفالك على استخدام وعضلات الذراع والصدر والكتفين. ثم ينتقل إلى تمرين (Sit up)، حيث سيؤدي طفلك الجلوس المعتاد ولكن بالاستلقاء على الأرض مع مراعاة أن تكون ركبتيه بزاوية 90 درجة وأقدامه على الحائط. سيؤدي تطور مستوى القوة والمرونة لعضلات وسط الجسم إلى تحسين الأداء الرياضي بشكل العام لطفلك.

شاهدوا الحلقة الثالثة :

سينتقل بعد ذلك إلى تمرين الرجل الخارق (سوبر مان)، حيث يواصل فيه تمرين عضلات وسط الجسم مع التركيز أيضًا على تقوية عضلات الرجل الخلفية والعضلات السفلية والعلوية للظهر. راقب طريقة المدرب سعد للأداء التمرين حتى تتمكن من تفادي حدوث أي إصابات. بعد ذلك يعاود المدرب سعد أخذ صغيرك إلى التمرين الأول من تكرار تمارين القفز.

إذا كان طفلك يستمتع بتكرار أي من هذه التدريبات الثلاثة، فيمكنك إعادته له حتى يتمكن من القيام به مرة أخرى إذا شعر بالقدرة على ذلك.

أخيرًا، ينتقل المدرب سعد إلى عملية التبريد والتهدئة بعد التمرين والتي تساعد على إعادة درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب إلى مستوياتها الطبيعية، بينما يساعد تمدد العضلات وهي لا تزال دافئة على تقليل التشنجات والتصلبات.


سلسلة المخيم الصيفي الرياضي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة

مواضيع مقترحة