قاوم إجهاد العمل المكتبي بهذه التمارين البسيطة للاسترخاء والتمدد

هل أنت ممن يجلسون ساعات طويلة أمام جهاز اللاب توب؟ نحن هنا لمساعدتك! لقد اعتاد معظمنا على أساليب حياة ساكنة وغير صحية. فسواء كنت ممن يجلسون طويلاً على المكتب أو في الصفوف الدراسية أو خلف عجلة القيادة أو أمام شاشات التلفاز، فمعظمنا يقضي ساعات طويلة دون حراك.

مع مرور الوقت، يبدأ الكثيرون منا بالشعور بالألم وتصلّب العضلات، وإن ارتباطنا الكبير بهواتفنا المحمولة لا يساعد رقابنا بكلّ تأكيد. وتأتي آلام الرقبة الشديدة نتيجة الإنحناءة غير الطبيعية للرقبة بسبب الاستخدام المفرط للهاتف المحمول. ولكن لا داعي للقلق، فعلاج ذلك لا يحتاج سوى قليل من تمارين التمدد.

خصص دقائق قليلة في المكتب أو غرفة المعيشة للقيام بتمارين التمدد، وسوف تشعر بفارق كبير! إليك هذه الفيديوهات الستة التي يقوم من خلالها بعض المتخصصين بتقديم الإرشادات لمساعدتك:

تمارين لحركة عضلات الكتف:

تمارين تمديد الرقبة:

تمارين تمديد الأكتاف:

تمارين المعصمين:

تمارين تمديد أسفل الظهر:

تمديد عضلات الأرداف:

تمديد عضلات الفخذين:

حاول ممارسة هذه التمارين البسيطة ضمن روتين عملك اليومي للحفاظ على لياقتك ومنع تصلّب عضلاتك والمحافظة على شعورٍ جيد حيال نفسك! وإن كان لديك المزيد من الوقت ورغبت في التخلص من الإجهاد، فخذ نفساً عميقاً وجرب التأمل للمزيد من صفاء الذهن.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة