سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

تحت مظلة وزارة الرياضة، يشارك الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في النسخة الثانية لبرنامج “رواد التقنية”

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

يهدف “رواد التقنية” إلى تعزيز دور رواد الأعمال في مجال التقنية والبرامج المجتمعية

 

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، النسخة الثانية من برنامج “رواد التقنية” المقامة عبر الانترنت بالتعاون مع ووزارة الرياضة، وزارة الثقافة، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والهيئة العامة للأوقاف، وفنتك السعودية.

حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز دور رواد الأعمال في مجال التقنية للمساهمة في برنامج التحول الوطني 2020 عبر رقمنة القطاعات الوطنية لرفع مؤشرات البنية التحتية الرقمية في المملكة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

وتغطي هذه النسخة والتي تأتي امتداداً للجهود المثمرة السابقة لقطاعات الرياضة، والثقافة، والأوقاف والتقنية المالية بالتعاون مع وزارة الثقافة، ووزارة الرياضة والرياضة للجميع، والهيئة العامة للأوقاف، وفنتك السعودية لدعم المشاريع الناشئة من مسارات البرنامج. كما أن البرنامج  في نسخته الثانية عمل على مبادرة استراتيجية لمواجهة تحديات القطاعات المستهدفة ورقمنة الخدمات المقدمة لتنمية اقتصادٍ رقميٍ قائمٍ على بنيةٍ رقميةٍ ناجحة وهادفةً إلى مواكبة مسيرة الثورة الصناعية الرابعة لتواصل المملكة مسيرة الإنجازات والنجاحات على الصعيدين التقني والاقتصادي.

يسعى البرنامج إلى دعم رواد الأعمال في المجال التقني لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات اللازمة لنجاح مشاريعهم، متيحاً فرصة المشاركة والحضور عن بعد لكافة المبدعين حول المملكة ولا يحصر حضور البرنامج في مدن محددة.

ومن المقرر أن يختار المشاركين أحد مسارين تتضمنهما هذه النسخة من البرنامج وهما حاضنة الأعمال للمشاريع في مرحلة التفكير أو مسرعة الأعمال للمشاريع القائمة.

ويتكون مسار حاضنة الأعمال من مرحلتين؛ حيث يستقطب أصحاب الأفكار الجديدة التي تغطي أحد تحديات القطاعات المستهدفة في شهر من التدريب والإرشاد لتكتمل أفضل 320 فكرة مميزة المسيرة في المرحلة الثانية الفعلية من خلال برنامج مدته 3 أشهر من الدعم والتدريب والإرشاد على أيدي أشهر خبراء مجال الأعمال التقنية المحليين والعالميين.

كما تحظى 12 من المشاريع الناشئة بفرصة المشاركة في مسار مسرعة الأعمال للحصول على التدريب المكثف والاستشارات القيّمة، وفرصة اكتساب الخبرات من رواد المجالات التقنية المحلية والعالمية طوال 3 أشهر من البرنامج، لتتمتع الابتكارات في كلا المسارين بمكافآت مالية بإجمالي مليون ريال سعودي. وتضم أحدث تطورات عالم التقنية المتنامي، وسيتم في ختام البرنامج تكريم مبتكري الأفكار المميزة.

يهدف القطاع الرياضي في المملكة إلى تحسين أداء النخبة من خلال الرقمنة للمساهمة في مجتمع صحي رياضي. حيث يتم استخدام التقنية بشكل متزايد لمتابعة الأداء الرياضي مثل تطبيق الرياضة للجميع. ويعمل البربامج في الحث على حلول ذكية تسهّل اعتماد الرياضة كجزء من الحياة اليومية وتسمح بتعديل وتخصيص التمارين الرياضية وفقًا للاحتياجات الفردية وبطريقة تضمن الالتزام بها بشكل مستمر وباندفاع.

ويمكن التقديم للمشاركة في البرنامج من خلال رفع المشاريع القائمة أو الأفكار الواعدة عبر الموقع المخصص للبرنامج حيث يغلق التقديم في تاريخ 25 أبريل 2021م الموافق 13 رمضان 1442هـ. ويتضمن الموقع كافة المصادر والبيانات التي يحتاجها المتقدمين، كما يتيح لهم التواصل مع إدارة البرنامج.

بإمكانكم التقديم عبر الرابط التالي: https://techchampions.sa/ar/home

 

اقرأ المزيد