يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من الجوائز والمكافآت التشجيعية من خلال المشاركة والتفاعل المتواصل

أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع برنامج المكافآت الجديد عبر تطبيق “الرياضة للجميع” للهواتف الذكية، والذي يتيح لمستخدميه من كافة الفئات العمرية فرصة الفوز بجوائز ومكافآت من خلال جمع النقاط، وذلك عند ممارسة أنشطة رياضية على التطبيق. فكلما ربحت المزيد من النقاط، كلما حصلت على ترتيب أعلى ضمن قوائم الصدارة في التطبيق، وبالتالي الفوز بمجموعة واسعة من الجوائز بما في ذلك الأدوات الرياضية وبطاقات الهدايا والعديد الذي سيتم تقديمه للمشاركين.

ويسهم التطبيق في تشجيع المستخدمين على تبني أنماط صحية والمشاركة في العديد من الأنشطة البدنية، حيث يقدم التطبيق عدداً من النقاط، بمجرد أن يتم التسجيل أو إنشاء حساب في تطبيق الرياضة للجميع، أو الانضمام وحضور فعاليات ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أو الانضمام إلى مجموعة رياضية مجتمعية، أو حضور فعاليات تنظمها مجموعة رياضية مجتمعية.

بعد اجتياز عملية التسجيل والحصول على نقاط إنشاء حسابك، يمكن الاطلاع على مواعيد ومواقع أبرز الفعاليات وفعاليات مجموعتك الرياضية المفضلة، وعدد النقاط المتوقع الحصول عليها عند المشاركة في تلك الفعاليات، حيث سيتم منحك نقاطاً بمجرد تسجيل وصولك إلى إحدى تلك الفعاليات، كما سيساعدك التطبيق على ضمان متابعتك لمواعيد تلك الفعاليات، بفضل الحصول على خدمة الإشعارات، وخرائط الموقع. كما يساعد التطبيق على معرفة رصيد النقاط الخاص بك عبر صفحة حسابك الشخصي، الذي يضم أيضاً روزنامة الفعاليات القادمة لك، وإشعارات المجموعات، وتقديم التوصيات المناسبة لفعاليات أخرى، إضافة إلى صفحة النقاط والتي تضم عدد وسجل النقاط المكتسبة.

ويضم أيضا التطبيق ضمن ملفك الشخصي، ترتيبك في قوائم المتصدرين مع عدد من الفئات المختلفة التي يمكنك الانضمام إليها، ومتابعة تصنيفك بالمقارنة مع المستخدمين الآخرين، وعدد النقاط التي حصل عليها كل شخص، مما يسهل عليك تقييم حجم المنافسة في القائمة، أو عدد النقاط التي تحتاجها للحصول عليها لتصدر القائمة، كما يمكنك مشاركة ترتيبك مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيقوم التطبيق بعرض المكافآت بشكل شهري، إضافة إلى قائمة بالفائزين بمجرد الإعلان عنهم، حيث تم تصميم المكافآت لتحسين مستوى التحفيز، والتي تضم على سبيل المثال الأجهزة الرياضية والحصول على بطاقات الهدايا. سيكون هناك 10 فائزين شهرياً، 5 منهم يتم اختيارهم من قائمة المتصدرين، و 5 مستخدمين آخرين يتم اختيارهم عبر آلية السحب العشوائي، مما يعني أن كل مستخدم لديه القدرة على الفوز بتلك الجوائز، وتعتمد النسخة الحالية من برنامج المكافآت من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على الإصدار التجريبي للتطبيق، والذي تم إطلاقه عبر منصات Android و iOS في شهر يوليو الماضي، كجزء من استراتيجية التحول الرقمي في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وانطلاقاً من برنامج جودة الحياة الذي يعد أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، تعد رقمنة قطاع الرياضة أمراً جوهرياً لتسهيل فرص المشاركة في أنشطة اللياقة البدنية الشاملة للجميع، وهو الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وذلك من خلال إطلاق التطبيق وتطويره باستمرار.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: “سيتيح هذا التطبيق لعدد أكبر من الأشخاص للوصول إلى المعلومات الصحية في الوقت الفعلي، إضافة إلى إتاحة فرصة الاطلاع على كافة الفعاليات لجميع مستويات اللياقة البدنية، وكيفية المشاركة فيها، وهو الأمر الذي سيسهم في نمو المجموعات الرياضية المجتمعية”.

وأضاف سموه: “يتمثل أحد أهم جوانب هذا التطبيق في أنه سيسمح للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالاستمتاع بعمليات تخطيط أكثر سلاسة للمشاركة أو تنظيم الفعاليات، وبالتالي دعم الاقتصاد الرياضي المحلي والمساهمة فيه بشكل أكبر.”

وتعد هذه الخطوة بمثابة الهدف الثاني الذي تم تحقيقه، والمتمثل في تسهيل المشاركة الرياضية على مستوى المجتمع من خلال الاستفادة من التقنية، فيما تمثل الهدف الأول في إطلاق بوابة الحياة الصحية التابعة للاتحاد السعودي للرياضة للجميع في منتصف شهر مارس الماضي، إلى جانب العديد من المبادرات الأخرى التي تدعمها وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية السعودية.

هذا، وتعد بوابة الحياة الصحية بمثابة مجموعة من المعلومات والإرشادات الصحية، ووسائل ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، كما تسلط البوابة الضوء على خيارات التغذية الصحية، ونصائح عامة حول تبني أنماط معيشية صحية.

يمكنك زيارة صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالتطبيق عبر هذا الرابط 

حمل تطبيق الرياضة للجمع على نظام أندرويد هنا

حمل تطبق الرياضة للجميع على نظام آي أو إس هنا

مواضيع مقترحة