سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يقود رحلة التحول الرقمي في قطاع الرياضة عبر إطلاق الإصدار التجريبي من تطبيق الهواتف المحمولة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
  • يعد طرح التطبيق جزءً من الاستراتيجية الرقمية التي ينفذها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على نطاق واسع
  • تم إضافة بوابة “طلب الدعم” ضمن التطبيق لتيسير سبل النجاح للمجموعات الرياضية المحلية والمساهمة في الاقتصاد الرياضي المحلي، وكذلك إتاحة الفرصة للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتخطيط وتنفيذ الفعاليات الرياضية عبر إجراءات مبسطة
  • حقق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أولى خطواته ضمن الاستراتيجية الرقمية عبر إطلاق بوابة “حياة صحية” في مارس 2020 والتي تحتوي على معلومات ونصائح صحية ورياضية.

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن إطلاق الإصدار التجريبي “بيتا” لتطبيق الهواتف المحمولة والعاملة بنظامي Android وiOS. حيث يشكّل طرح هذا التطبيق المرحلة الثانية من استراتيجية الاتحاد الرقمية لمساعدة المجتمع على المشاركة الرياضية من خلال التقنية، بكونه جزءً من متطلبات نجاح برنامج جودة الحياة الذي يعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما تساهم هذه الحلول الرقمية في قطاع الرياضة من شمول الجميع، وهو ما يكرّس تفاني الاتحاد عبر إطلاق تطبيق الهواتف المحمولة والسير في رحلة التحوّل الرقمي الكاملة.

وتمثلت أولى مراحل نجاح الاتحاد في رحلته نحو التحوّل الرقمي عبر إطلاق بوابة “حياة صحية” بمنتصف شهر مارس من العام الحالي، جنباً إلى جنب مع المبادرات الأخرى التي تدعمها وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية. إذ شكلّت هذه البوابة قاعدة بيانات غنية بالمحتوى وتتبع نهجاً شاملاً يتناول العديد من المواضيع الخاصة باللياقة والأنشطة البدنية والنصائح التوعوية والخيارات الخاصة بالتغذية والأساليب والطرق حول كيفية العيش بأسلوب حياة صحي من خلال برامج مقترحة ذات طابع سهل وقابل للتحقيق.

وفي إشارة إلى كون الاتحاد هو أول كيان رياضي يقوم باطلاق هذا النوع من تطبيقات الهواتف المحمولة في المملكة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود أن هنالك فرصة كبيرة لتعزيز تجربة المستخدم في هذا التطبيق، وجعله يصل إلى مرحلة يكون فيها التطبيق الأول للجميع عبر انحاء المملكة.

وأضاف سموه: “يعد تحويل قطاع الرياضة بشكل رقمي من المشاريع المهمة للاتحاد السعودي للرياضة للجميع والمهمة لي على المستوى الشخصي، إذ أؤمن أن التقنية تمكّن المجتمع للاستفادة من فرص أنشطة اللياقة البدنية، كما سيسمح تطبيق الاتحاد لعدد كبير من الأشخاص للوصول إلى المعلومات الخاصة بالصحة بشكل سريع، إضافةً إلى تمكين الجميع من الاطلاع على الفعاليات والأنشطة المتعلقة باللياقة البدنية وكيفية المشاركة بها، مما يخلق فرص النجاح والنمو للمجموعات الرياضية المحلية.”

كما تحدّث سمو الأمير خالد عن أحد أهم جوانب التطبيق وقال: “يتيح التطبيق الفرصة للمنشآت الناشئة بتخطيط الفعاليات والأنشطة الرياضية عبر إجراءات رقمية ومبسطة، وبالتالي، سيساعد ذلك على دعم ورفع المساهمة في الاقتصاد الرياضي المحلي، وهذا ما يعد قفزة للمستقبل والتي نفتخر لمواصلتها عبر رحلتنا في التحوّل الرقمي.”

وأشاد صاحب سموه بعملية إطلاق التطبيق وبدور الأستاذ أسامة صالح النويصر، مدير إدارة التسويق والتواصل في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في قيادة رحلة التحوّل الرقمي في الاتحاد، والتي تتماشى مع طموح المملكة في تنفيذ الاستراتيجية الرقمية على أوسع نطاق.

من جهته، أوضح الأستاذ أسامة النويصر أن الميزات والوظائف التي يوفرها التطبيق الجديد وقال: “نحن فخورون بطرح هذا الإصدار التجريبي من تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عبر متجري Apple وGoogle Play. إذ سيوفّر هذا الاصدار لقادة المجموعات الرياضية المحلية العديد من الصلاحيات الخاصة من أجل انشاء وإدارة مجموعاتهم، إضافةً إلى مشاركة ودعوة المشاركين وتشجيعهم على حضور الفعاليات والأنشطة الرياضية، كما سيكون بمقدورهم التعرّف على المجموعات الرياضية المحلية المتواجده في التطبيق وعلى جميع الفعاليات المسجلة، كل ذلك عبر استخدام خيارات البحث والتصفية.”

وأضاف الأستاذ أسامة: “مازال لدينا عدد من المزايا التي سنقوم بطرحها في الاصدارات اللاحقة من التطبيق، لذلك ندعو الجميع إلى متابعة التحديثات القادمة، وحالياُ يمكن الاطلاع على المزايا التي قمنا بإضافتها في هذا الاصدار، إذ قمنا بتوفير بوابة “حياة صحية” واخبار الاتحاد ضمن نطاق التطبيق كما اضفنا طرق التواصل مع الاتحاد.”

الجدير بالذكر أن أحد المزايا التي ستجذب مستخدمي التطبيق هي امكانية اطلاعهم على جميع تنسيقات التتبع الرقمية الخاصة باللياقة البدنية ضمن التطبيق، مما سيسمح للمستخدم بتجربة متكاملة عند تحميله، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله في شهر ديسمبر من هذا العام، على أن يقوم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتوفير المزيد من المزايا للتطبيق بنهاية العام الجاري.

ومن الوظائف المهمة المتوقع اضافتها ضمن التطبيق، ميزة دعم اللياقة البدنية في القطاعين العام والخاص، من ناحية توفير انشطة مخصصة حول ممارسة اللياقة البدنية في بيئة العمل وتشجيع الموظفين على الحركة. أما الميزة الثانية فستكون مخصصة عبر إضافة نظام وبرامج المكافآت والولاء أو ما يعرف بـ “Gamification”، حيث سيتم انشاء محتوى خاص للتطبيق وربطه ببرنامج مكافآت لتحفيز المستخدمين، بما في ذلك منحهم شارات فوز افتراضية وحصولهم على نقاط يمكن استبدالها عبر مجموعة من الشركاء والتمتع بخصومات حصرية وامتيازات اخرى. كما ستكون هنالك ميزة ثالثة تتمحور حول ادارة الفعاليات والأنشطة الرياضية والأمور المتعلقة بها، مثل التسجيل وتفعيل نظام التذاكر. وفي مرحلة لاحقة سيوفّر التطبيق ميزة للتسجيل في الأعمال التطوعية إضافة إلى ميزات خاصة لإدارة التطبيق فيما يتعلق بالتواصل مع المدربين والتي ستسمح للجميع بالوصول إلى مجموعة من الخبراء في مجال الرياضة على مستوى المملكة.

 

لتحميل تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على نظام Android، الرجاء الضغط هنا

لتحميل تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على نظام iOS، الرجاء الضغط هنا

اقرأ المزيد