أظهر المجتمع الرياضي في المملكة نشاطاً وحماساً قوياً خلال مسيرته للارتقاء بمفهوم اللياقة البدنية. فدعونا نشجع بعضنا البعض للحفاظ على نشاطنا وتبني أنماط حياة صحيّة. يمكننا المساهمة في ذلك من خلال المشاركة في تحديات “تحرّك والعب”، والتي تمّ تنظيمها عبر تعاونٍ مشترك بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، حيث أنها دعوة لجميع المجموعات الرياضيّة المحليّة للمشاركة في هذا التحدّي الخاص ابتداءً من اليوم، 19 مايو، وحتى منتصف ليلة 23 مايو 2020.

ماهي القوانين؟ يمكن فقط للمجموعات الرياضية المحلية المسجلة لدى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أن تشارك في هذا التحدي، والذي ينقسم إلى ثلاث فئات:

  • المجموعات الصغيرة (من 4 إلى 39 عضواً)
  • المجموعات المتوسطة (من 40 إلى 130 عضواً)
  • المجموعات الكبيرة (من 131 عضواً فما فوق)

كيف يمكن لمجموعتك تحقيق الفوز؟

يقوم كل عضو في الفريق بجمع أكبر عدد ممكن من الخطوات، حيث يتم إضافة نقاط الأعضاء وحساب متوسطها للحصول على النتيجة النهائية للفريق. وإليكم المثال التالي: إذا جمع أعضاء الفريق الثلاثة نقاطاً على النحو التالي: 50000، و60000، و70000. فإن حاصل جمعها هو 180000، ومتوسطها يساوي 60000، وهي تكون نتيجة فريقك، ومن ثم تتم مقارنتها بنتائج الفرق الأخرى.

ويحق لكل مجموعة أو فريق جمع أكبر عدد ممكن من النقاط ودون وجود سقف لذلك، حيث تزداد فرصة المجموعة في الفوز كلما جمعت نقاطاً أكثر، ويبلغ إجمالي الجوائز لجميع الفئات 60000 ريال سعودي.

دعونا نرى ما ستفعلونه خلال هذا التحدّي، زوروا الموقع الإلكتروني “تحرّك والعب” وابدأوا بالحركة. مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع المجموعات!


هل تحتاج إلى بعض التشجيع؟

هناك مشاركة كبيرة من المجتمع الرياضي السعودي ضمن مبادرة “بيتك ناديك”، حيث أظهر هؤلاء الرياضيون كيف يمكنهم البقاء في المنزل والحفاظ على صحتهم ونشاطهم!

لا بد لنا من إعادة توجيه تركيزنا نحو الإيجابية: فعند إطلاق حملة “بيتك ناديك”، فقد كان هدفنا الاجتماع سوياً وتشجيع بعضنا البعض للحفاظ على لياقتنا تماشياً مع توجيهات وزارة الصحة. ونحن في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في غاية السعادة لإيجاد هذا المجتمع الرياضي اللائق من خلال مساهمة كل واحدٍ فيكم!

وفيما يلي بعض أجمل لحظات مبادرة بيتك ناديك مع الاتحادات الرياضية السعودية والمجموعات الرياضية المحلية الذين شاركوا معنا نشاطهم عبر الانترنت. فبعضهم اختار مشاركة بعض المقاطع الموسيقية مع أعضاء الفريق، في حين قدم البعض الآخر جلسات تدريب عبر الانترنت. إليكم بعض المشاركات المفضّلة لدينا:

الاتحاد السعودي للتنس

تميز الاتحاد السعودي للتنس بمزيج من مقاطع فيديو التدريب الفني إضافة إلى بعض الطرق التي يمكن ممارستها في المنزل لتحسين المهارات!

 

View this post on Instagram

 

A post shared by الاتحاد السعودي للتنس (@sauditennis) on

الاتحاد السعودي للريشة الطائرة

أظهر أعضاء الاتحاد السعودي للريشة الطائرة طرقاً رائعة لاستعراض بعض المهارات الحقيقية … والتي تمتاز بالبراعة والدقة والمهارة!

 

View this post on Instagram

 

A post shared by badminton_ksa (@badminton_ksa) on

رول بول السعودية

أخذ فريق رول بول السعودية تحدي (Don’t Rush) نحو مستويات جديدة خلال هذه الجولة الرائعة مع بعض الحركات المميزة!

نادي جدة للرياضات الجليدية

لم يسمح فريقا جدة إيجلز الرجالي والنسائي لرياضة هوكي الجليد لهذا العارض الصحي الطارئ بأن يحبط معنوياتهم! شاهد فيديوهات الفريقين هنا؛ فقد خاض الفريقان منافسة ودية رائعة عبر الانترنت، وقد أبدع كلا الفريقان بحيث يصعب علينا اختيار فائز!

جدة إيجلز النسائي

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jeddah Ice Sports Club❄️ (@jis_club) on

جدة إيجلز الرجالي

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jeddah Ice Sports Club❄️ (@jis_club) on

ترقبوا المزيد من مشاركات المجتمع السعودي الرياضي!

مواضيع مقترحة