نظم الفريق عشرة تمارين عبر الإنترنت وربطها بعدة موضوعات مختلفة لأهداف التنمية المستدامة

ضمن مشاركة فريق الأخضر السعودي في كأس العالم للأهداف العالمية (GGWCup)، نظم 3 أعضاء من الفريق وهنّ مرام عادل البتيري ولجين محمد علي كشغري ورؤى حمزة قطان جلسات التدريب الوحيدة باللغة العربية في هذا الحدث العالمي.

إذ يهدف برنامج اللياقة الافتراضي هذا إلى نشر الوعي بخطة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال كرة القدم. وعلى مدار الشهر الذي أقيم فيه حدث كأس العالم للأهداف العالمية، نظمّت كل من لجين ومرام ورؤى عشرة تمارين بهدف تشجيع الجميع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المشاركة في هذا الحدث الافتراضي، والسعي إلى مزج الأنشطة البدنية مع التوجّه العالمي لتحسين الحياة.

وركّزت جلسات اللياقة التي نظمها فريق الأخضر السعودي بواسطة كرة القدم على عدة مواضيع متعلقة بأهداف التنمية المستدامة، وبما يتماشى مع الأهداف الشاملة لكأس العالم للأهداف العالمية. حيث سلّطت جلسات الفريق الضوء على الهدف الثالث المتعلق بالصحة الجيدة والرفاه، والهدف السادس الخاص بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف الثامن الخاص بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد.

يذكر أن سلسلة الجلسات الخاصة بكأس العالم للأهداف العالمية قد بدأت في التاسع من شهر يونيو واستمرت حتى التاسع من شهر يوليو، وقام خلالها فريق الأخضر السعودي بتنفيذ العديد من التمارين والتي يمكن مشاهدتها من خلال صفحة الفريق على منصة انستغرام (يمكنكم مشاهدة مقاطع لمجموعة التدريبات الافتراضية من خلال الضغط هنا).

والجدير بالذكر أن فريق الأخضر السعودي قد فاز بالمركز الثاني في كأس العالم لأهداف التنمية لعام 2019 المقامة في مدينة نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة. حيث سلّط الفريق الضوء على الهدف المستدام الخامس عشر وهو الحياة على الأرض.

مواضيع مقترحة