سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

تطلق مبادرة “تحرك والعب” تحديات رياضية جديدة تزامنا مع بطولة “لاعبون بلا حدود”

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

سيتنافس المشاركون في تحديات “المشي بلا حدود” لإتمام 5000 خطوة يوميا للانضمام إلى بطولات ودية

يطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تحديات جديدة تربط بين التحديات الافتراضية والميدانية ضمن مبادرة “تحرك والعب”. تدعو المبادرة جميع أفراد المجتمع للانضمام في تحديات “المشي بلا حدود” الذي سيتم اطلاقه تزامنا مع بطولة “لاعبون بلا حدود” في تاريخ 23 يونيو وستستمر لمدة 8 أسابيع حتى تاريخ 8 أغسطس.
يتطلب من المشاركين في التحدي، المشي 5000 خطوة يوميا كحد أدنى باستخدام تطبيق “الرياضة للجميع” ، ومشاركة صور لإنجازاتهم الرياضية وألعابهم الإلكترونية المفضلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذكر حساب مبادرة “تحرك والعب”. كما سيتم تنظيم بطولات وفعاليات رياضية على أرض الواقع.

تعد بطولة “لاعبون بلا حدود” ثمرة عمل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. وكانت النسخة الأولى من المبادرة لاقت إقبالا كبيرا، حيث شارك أكثر من 460,000 لاعب من 141 دولة شاركوا بأكثر من 200,000 تحديات مجتمعية على مدار ستة أسابيع في العام الماضي.
وتأتي نسخة هذا العام من الحدث الخيري الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، بهدف توفير اللقاح للمحتاجين عبر التبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار. تدعوا البطولة جميع اللاعبين من مختلف المهارات للانضمام والتنافس في تحديات مجموعة من الألعاب الالكترونية.
الجدير بالذكر أن أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية مبادرة “تحرك والعب” لربط النشاط البدني بالألعاب الإلكترونية في أبريل مع العام الماضي. كما شهدت هذه المبادرة الوطنية الإلكترونية حتى الآن مشاركة أكثر من 205,000 شخص وبغ عدد الخطوات 13 مليار خطوة.

حيث عملت مبادرة “تحرك والعب” على تحقيق أهداف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع القائم على ترسيخ الثقافة الصحية والرياضية في المجتمع. كما أكدت التزام الاتحاد بإتاحة الفرصة لكافة أفراد من مختلف أنحاء المملكة للمشاركة بالأنشطة والفعاليات الرياضية.
ويذكر أن هذه المبادرة تندرج بدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة، والذي بموجبه يعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على زيادة نسبة ممارسة الرياضة للأفراد في المملكة من 13% إلى 40% بحلول عام 2030.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يحصدان الميدالية الذهبية لمبادرة “تحرك والعب” كأفضل مبادرة رياضية إلكترونية لعام 2021

اقرأ المزيد