توفير أجهزة رياضية، كيف ذلك؟ طالما وجدت الإرادة.. يصبح إيجاد وسيلة لتحقيق أهدافنا أمراً ممكناً!

تعد خطواتنا نحو الالتزام ببدء التدريبات الرياضية أمراً جيداً، وسواء كنا سنلتزم بها للمرة الأولى أو مع الرجوع من جديد إلى ممارستها بعد فترة انقطاع طويلة، ونعرف جميعا أن قرار البدء بالخطوة الأولى لممارسة التدريبات الرياضية قد يكون أمراً صعباً بعض الشيء؛ ففي بعض الحالات قد يكون الذهاب إلى الأندية الرياضية ليس متاحاً للجميع.

ولكن إذا ما أردنا تحسين مستوى اللياقة البدنية، فقد لايتطلب ذلك الاشتراك في إحدى الأندية الرياضية، فمجرد تخصيص مساحة صغيرة في منزلك للممارسة الرياضية مع القليل من المعدات الرياضية البديلة، يعد ذلك كافياً لتحقيق أهدافنا. ولكن يتوجب علينا دوماً أن تتذكر بأن عملية الإحماء قبل البدء بالتمارين والقيام بتمارين الإطالة بعد التمرين تعد جميعها خطوات ضرورية لحمايتنا من الإصابات خلال ممارسة الرياضة.

لنبدأ تماريننا الرياضية مستخدمين أدوات حولنا كمعدات رياضية

يمكنك محاكاة العديد من المعدات المتوفرة في شتى الأندية الرياضية من خلال استخدام أدوات منزلية بسيطة، حيث تعد هذه الأدوات أكثر فعالية وأقل تكلفة. فعلى سبيل المثال، يمكنك ممارسة التمارين الهوائية عبر السلالم، أو الجري السريع في ممر المنزل.

 

هل هناك حاجة للأوزان؟ يمكنكم استخدام المياه المعبأة أو الأطعمة المعلبة، أو وعاء عصير البرتقال كأوزان لتمرين عضلاتك، واستبدال الدمبل بكيس من البصل أو البطاطس أو الدقيق.

 

واستخدام المناشف أيضاً للممارسة بعض التمارين الرياضية، أو حتى لمساعدتكم على التمدد، كما يمكنكم استخدم المكنسة للمساعدة على تحسين عضلات الكتف، واستخدام الكرسي للممارسة بعض الحركات العضلية او لتحسين اللياقة.

 

الاستفادة من مواقع الإنترنت لأداء التمارين الرياضية

قام العديد من المدربين المشهورين عالمياً بتحميل مجموعة من التمارين الرياضية عبر قنواتهم في موقع اليوتيوب، وهي خطوة من شأنها أن تساعد أي شخص في تجربتها بشكل متقن، ولهذا قمنا بمشاركتكم بعض التمارين المفضلة لديكم، من خلال الضغط علىى هذه الروابط ، حيث يمكنكم التسجيل للدخول على منصات التواصل الاجتماعي المفضلة لديكم، ومشاركة العديد من التمارين اللياقة البدنية والنصائح حول أفضل الطرق لممارستها.

ويمكنكم أيضاً استخدام هذا الهاشتاق #بيتك_ناديك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمشاركتنا تدريباتكم المنزلية معنا، أو الحصول على أهم النصائح حول ممارسة تدريبات اللياقة البدنية من المنزل.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة