نصائح تدريبية لعشاق ركوب الدراجات الهوائية مع دليل الإعدادات

يعد ركوب الدراجات الثابتة في الأماكن المغلقة بديل أكثر ملائمة في حال كان الطقس غير مشجعاً لممارسة هذه الهواية في الخارج أو عدم تمكنك من ممارستها على الطرقات. وذلك بالرغم أن البقاء في مكان واحد قد يعد مملاً بالنسبة للبعض، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تدني مستوى الحماس في وقت مبكر من ممارسة التمرين.لننظر أولاً إلى المعدات المطلوبة لتطبيق هذه النصائح

والآن، نقدم لك أساليب تساعدك على الاستمرار في ركوب الدراجات الهوائية في الأماكن المغلقة، دون الشعور بالملل:

اعمل على إعداد مكان ملائم

حاول أن تجعل دراجتك جاهزة للاستخدام قدر المستطاع، من خلال توفير مساحة خاصة وثابتة لها ومحددة لممارسة هذه الهواية، إذ أن نقل الدراجة من مكان لآخر كل مرة قد يقلل من الحماس للتدرب عليها. كما ننصح بأن يكون مكان التدريب باعث على الراحة والحماس في آن واحد، ويمكن ترتيب ذلك من خلال توفير عدة أشياء تتلاءم مع متطلبات الرياضة، مثل المناشف الصغيرة وقارورة المياه.

قم بتجهيز المروحة الهوائية

يعتبر الشعور بتدفق الهواء على الوجه أثناء ركوب الدراجات في الهواء الطلق من الأمور الأكثر متعة، وقد يعتقد البعض أنه سيفقد هذه المتعة عند ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة. لكن بالعكس، إذ يمكنك الحصول على هذا الشعور من خلال تجهيز مروحة هوائية وتركيبها أمام الدراجة للحصول على الشعور نفسه. ليس ذلك فحسب، بل أن استعمال المروحة سيساعدك في تنظيم درجة حرارة الجسم أثناء ممارسة الرياضة.

شغل قائمة الموسيقى المفضلة لديك

إذ كنت عازماً على رفع معدل ضربات قلبك أثناء ممارسة ركوب الدراجة، ننصحك باستخدام سماعات وتحضير قائمة الموسيقى الحماسية المفضّلة لديك، حيث تساعد هذه الفكرة في تحسين مزاجك وزيادة قدرتك على التحمل.

تابع نتفليكس

في حال كنت تتابع أحد مسلسلاتك المفضّلة عبر نتفليكس فننصحك بجدولة مشاهدة حلقة أو حلقتين من المسلسل أثناء ممارسة ركوب الدراجة، فبهذه الطريقة يمكنك نجاز نشاطين في وقت واحد وتوفير المزيد من الوقت لبقية يومك.

شارك الآخرين عبر العالم الافتراضي

هناك طريقة أخرى لإضفاء الحماس أثناء ركوب الدراجة. فبدلاً من التدرّب لوحدك في المنزل، يمكنك دعوة افراد عائلتك أو اصدقائك للتدرّب ومنافسة بعضكم البعض عبر العالم الافتراضي. ويمكنك الاطلاع على المزيد بخصوص هذه الطريقة عبر تجربة المدرب الإفتراضي.

وأخيراً، مهما كان دافعك لركوب الدراجات في الأماكن المغلقة، ستساعدك هذه النصائح على جعلها رياضة أكثر متعة، وبالتالي الحفاظ على مستوى عالي من الحماسة التي تؤهلك لاستكمال التمرين.

مواضيع ذات صلة: يمكنك تحقيق الاستفادة الكاملة من ركوب الدراجات


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة