سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

يستمر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مساهمته في تطوير مهارات العاملين في القطاع الرياضي من خلال دورات قيادية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

 امتدت الدورة المقدمة من المنظمة الدولية للرياضة للجميع على مدار 5 أسابيع

اختتمت دورة القيادة المتخصصة والهادفة إلى دعم العاملين في القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية وذلك بعد 5 أسابيع من التعلم والإرشاد من مجموعة من الخبراء الدوليين.

هذا وقد أقيمت دورة القيادة المتخصصة المقدمة من المنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA)، والتي استضافها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، عبر الإنترنت بواقع حصتين أسبوعيا خلال الفترة من 2 أغسطس إلى ١ سبتمبر، والتي من شأنها تطوير وتدريب القادة والمدراء الرياضيين في جميع أنحاء المملكة، ومنحهم أفكارًا ومعلومات عملية يمكنهم تطبيقها في مؤسساتهم وفي المجال الرياضة المجتمعية.

وقد شارك في الدورة 50 شخص من مختلف الأدوار الرياضية، فمنهم الإداريون، ومدراء المؤسسات الرياضية، ومسؤولون تابعون للمؤسسات الحكومية والهيئات العامة، وأعضاء من اللجنة الأولمبية، والمؤسسات غير الربحية، وأعضاء مجلس الإدارة، إضافة للمتطوعين.

 

وكان من بين المتحدثين، البروفيسور أنيليس جوسلين من جامعة بريتوريا وعضو المجلس التنفيذي للمجلس الدولي لعلوم الرياضة والتربية البدنية، وبيتر بارينديز عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية للرياضة للجميع ورئيس المنظمة الأوربية للرياضة للجميع، وستانلي موتويا الرئيس التنفيذي لإحدى الاتحادات الأفريقية الرياضية، وكيري ماكدونالد مدير تطوير الأعمال وجمع التبرعات للمنظمة الدولية للرياضة للجميع؛ وولفجانج بومان، الأمين العام للمنظمة الدولية للرياضة للجميع؛ وفين بيرجرين، المستشار الخاص للمنظمة الدولية للرياضة للجميع.

هذا، وقد تناولت الدورة محاور عدة ومواضيع متنوعة شملت إدارة الفعاليات، والتسويق، والعلاقات العامة، وتطوير الاستراتيجيات، والمساواة بين الجنسين، والسياحة، وغيرها.

كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، حيث قام المشاركون بإنشاء مشروع أو برنامج خاص بالاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بناء على معطيات الدورة. وفي الجلسة الختامية، بادرت كل مجموعة بتقديم عرض أمام المشاركين الآخرين والموجهين والمحاضرين. وقد تلقى كل مشارك شهادة بعد إكمال الدورة.

وقد تم تنظيم حفل ختامي بعد تقديم كافة العروض في 30 أغسطس بحضور كل من رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود والمدير التنفيذي للاتحاد الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يستضيف دورة افتراضية بهدف تنمية وتأهيل قدرات القادة في المجال الرياضي

اقرأ المزيد