سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

أضف الأعشاب إلى نظامك الغذائي وقلل من الملح قدر الإمكان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

لأعشاب والتوابل العديد من الفوائد الصحية كما أنها تحسن نكهة الطعام

غالبًا ما يكون الصوديوم الموجود في ملح الطعام، أحد أكبر المسببات لارتفاع ضغط الدم، والذي عادةً ما يكون أول الأشياء التي يتم إزالتها من المطبخ أثناء العلاج.

وغالبًا ما يكون الطعام المعالج أو المحضر في المطاعم من أكبر مصادر الأملاح في وجباتنا الغذائية، لذا فإن الطهي في المنزل يعد من أسهل الطرق لتقليل استهلاكنا لهذه الأملاح، بالإضافة لتوفير المال. كما يعد استبدال الملح العادي ببدائل خالية من الصوديوم أو منخفضة الصوديوم أحد الخيارات، ولكن التخلص من الملح واكتشاف مجموعة النكهات التي تقدمها الأعشاب والتوابل من جميع أنحاء العالم سيحسن من مهاراتك في الطهي ويفيد صحتك العامة.

فيما يلي بعض البدائل اللذيذة التي يسهل العثور عليها:
الثوم:

استخدامات الثوم تعدُ ولا تحصى – إن الثوم النيء يضيف طعمًا لاذعًا ورائعًا للأطعمة ، وتحميصه يوفر نكهة حلوة ونباتية. كما أنه مرتبط بالوقاية من نزلات البرد، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في هذا الصدد.

عصير الليمون:

إضافة لكونه مصدرًا غنياً بفيتامين “سي” المعزز للمناعة، يمكن لعصير الليمون أن يحسن من نكهة طعامك وحلوياتك، سواء تمت إضافته كقشر ليمون أو جعل النكهة أكثر تركيزا من خلال تركه مدة أطول قبل إضافته إلى الطعام.

فلفل الكيان:

إنه أفضل بديل في حال رغبتك في قطع الملح من طعامك بدون التضحية بنكهة التوابل. يُباع فلفل الكيان طازجاً، أو مجففاً أو كمسحوق، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق. كما أنه مصدر جيد لفيتامين “أ” المهم لصحة العين والمناعة.

حبوب الفلفل:

غالبًا ما يُفترض أن الفلفل هو رفيق الملح الدائم، وهو عبارة عن بذور مجففة. تتوفر حبوب الفلفل بعدة ألوان وبنكهات مختلفة لكن حبوب الفلفل الأسود هي الأكثر شيوعًا. تحتوي ملعقة طعام واحدة على 1.7 جرام من الألياف، وتحتوي أيضًا على عناصر غذائية أساسية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

مهما كان دافعك لتقليل الصوديوم، سواء كنت تتطلع إلى جعل نظامك الغذائي أكثر صحةً لقلبك أو كنت تحاول أن تكون أكثر إبداعًا في الطبخ، فهناك عدد لا يحصى من الأعشاب والتوابل التي من شأنها إضافة نكهة مميزة إلى طبخك والمحافظة عل صحتك العامة.

 

مواضيع ذات صلة: خمسة أسباب تدفعك لتضمين الفستق في برنامجك الغذائي


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد