أربع فوائد في إيجاد الصديق المناسب لممارسة الرياضة معاً

من الطبيعي ممارسة التمارين الرياضية بمفردك، إلا أن هناك العديد من الفوائد التي تتحقق من خلال مشاركتك التمارين الرياضية مع الأصدقاء. حيث يمكنك الاستفادة من التحفيز لتحقيق نتائج جيدة.

وفيما يلي أربعة أسباب تدفعنا إلى ممارسة الأنشطة الرياضية مع أحد الأصدقاء:

1. معدلات النجاح والإحساس بالمسؤولية

إذا كنت لا تشعر برغبة في الذهاب إلى الصالة الرياضية أو ممارسة الرياضة، سيقوم صديقك بتشجيعك للقيام بذلك. فقد يكون من السهل اختلاق الأعذار لعدم ممارسة الرياض عندما تكون بمفردك، إلا أن الشعور بالتقصير قد يراودك لعدم مرافقة صديقك في التمارين. ففي حال مرافقة صديق لك، ستصبح مضطراً للانتظام معه في ممارسة الأنشطة الرياضية، وهو الأمر الذي سيسهم في تحقيق نتائج إيجابية.

لا ينطبق هذا فقط على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، بل ينطبق أيضاً على العديد من الأنشطة الأخرى، حيث من الممكن سيعمد صديقك دوماً إلى تصحيح مسارك في تناول الوجبات، لاسيما عادات الأكل الصحية والتي تعد أيضاً جزءاً حيوياً من تحقيق أهداف ممارستك للرياضة.

2. المتعة والتحفيز

 قد يكون من الممتع أن تمارس التمارين الرياضية برفقة أحد الأصدقاء. فممارسة التمارين بمفردك قد تشعرك أحياناً بالوحدة والضجر. أما التمرين مع الأصدقاء سوف يساعدك دوماً على مشاركة الأوقات الممتعة معهم وتجاوز التمارين الصعبة. إحدى الدراسات العلمية تقول: إن ممارسة الرياضة مع الأصدقاء تساهم في الحصول على قدر أعلى من المتعة والحماس، وبالتالي المضي قدماً في ممارسة التمارين بشكل أفضل.

3. السلامة والوعي

عندما تمارس الرياضة بمفردك في إحدى الصالات الرياضية، ستظهر لك المرآة المتواجدة أمامك أسلوب ممارستك للتمارين. مثلاً، وجود صديق معك سيساعدك في كيفية التعامل مع الأوزان بالشكل الصحيح، لضمان أداء التمرين على نحو أفضل. وهو الأمر الذي سيساعدك على تجنب الإصابات.

4. المنافسة الصحية

 ممارسة التمارين الرياضية مع صديقك تساعدك دوماً في عدم الشعور بالضجر، لاسيما في حال تكرار أداء التمرين. حيث يمكن لصديقك تحفيزك لتجربة حصص رياضية جديدة وتجنب تكرار الروتين الرياضي. ومن المفيد أيضاً الانخراط في برامج جديدة متنوعة. حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن ممارسة الرياضة برفقة أحد الأصدقاء تساهم في التخلص من حالة الشعور بالتوتر والقلق.

القليل من المنافسة الصحية مع صديقك خلال ممارسة الرياضية يساعدك دوماً في تعزيز مستويات استمتاعك بكيفية أدائها بشكل كبير، سواء كان ذلك بزيادة وزن الأثقال قليلاً أو الجري لمسافة أطول. إن مشاركتك للتمارين الرياضية مع صديق تضمن لك عدم الكسل في ممارستها، وستكون قادراً على تحفيز نفسك للمضي قدماً في أدائها.

طبعاً، ستكون هناك أيام تحتاج فيها إلى القليل من التحفيز الإضافي للقيام بهذه التمارين أو إكمال 30 دقيقة من ممارستها. وهو أمر يمكن تحقيقه من خلال وجود شخص معك يذكرك أنه بإمكانك القيام بذلك.

إن تطوير أسلوب حياتك الصحي هو رحلة تتطلب منك العمل والتفاني! ولذلك احرص على ممارسة التمارين الرياضية برفقة أحد الأصدقاء لمساعدتك على القيام بذلك في كل خطوة من هذه الرحلة المثيرة والممتعة.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

مواضيع مقترحة